ملتقى عائلات خانيونس يعلن إطلاق المؤتمر العلمي التعليم الإلكتروني

تابعنا على:   13:46 2020-09-29

أمد/ غزة: أعلن المنتدى الثقافي لملتقى عائلات محافظة خان يونس، عن انتهاء كافة الاستعدادات والتجهيزات العلمية واللوجستية لإطلاق المؤتمر العلمي الدولي الموسوم بــ "التعليم الإلكتروني في ظل جائحة كورونا تجارب ورؤى"، والذي ينظمه بالتعاون مع اتحاد المدربين العرب في الفترة من 5-7 أكتوبر/2020م، عبر المنصات الإلكترونية.

وأوضح د. وائل صادق منسق المنتدى الثقافي ومنسق عام المؤتمر، أن فكرة المؤتمر جاءت انسجامًا مع الظروف الاستثنائية التي يشهدها فلسطين والعالم أجمع، بسبب انتشار وباء جائحة كورونا كوفيد-19، وما تبعها من من أحداث غير مسبوقة، تسببت في إحداث أزمات عميقة في شتى المجالات، لاسيما في أنظمة التعليم، الأمر الذي دفع كافة المؤسسات التعليمية إلى تفعيل أنظمة وتقنيات التعليم الإلكتروني.

وقال: "من هنا كانت الدعوة والتفكير في تنظيم مؤتمر علمي يتناول بالبحث أنظمة التعليم الإلكتروني في ظل جائحة كورونا، من خلال عرض تجارب ورؤى الباحثين والمختصين في مختلف المجالات والتخصصات العلمية، في مساهمة مجتمعية لتقويم وتطوير أنظمة التعليم الإلكتروني بما يساعد في استمرار العملية التعليمية في أبهى صورها".

بدورها أكد نورهان العقاد ممثل اتحاد المدربين العرب في فلسطين ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، حرص اتحاد المدربين العرب ممثلًا برئيسه معالي الدكتور يونس خطايبة، على التعاون والتكامل مع مختلف الهيئات والمؤسسات الأهلية والمجتمعية والرسمية، بما يساهم في خدمة المجتمعات في بلداننا العربية الشقيقة.

ولفت إلى أن ما يميز المؤتمر العلمي، قيمة المشاركات النوعية والمتنوعة التي قدمها نخبة من الباحثين والمختصين في عدد كبير من الدول العربية منها فلسطين ، مصر ، المملكة الأردنية ، سوريا ، ليبيا ، المملكة المغربية، والتي تنوعت ما بين أبحاث وأوراق عمل ومشاريع ومقالات وتجارب علمية وبحثية.

يذكر أن المشاركات المقبولة ستعرض خلال جلسات المؤتمر الإلكتروني على مدار ثلاثة أيام من 5-7 أكتوبر/2020م، عبر منصات ملتقى عائلات محافظة خان يونس واتحاد المدربين العرب الإلكترونية، وسيتم نشر المشاركات في عدد خاص بفعاليات المؤتمر عبر اتحاد المدربين العرب.

اخر الأخبار