صحيفة واشنطن بوست تعلن دعمها لبايدن ضد ترامب

تابعنا على:   23:31 2020-09-28

أمد/ واشنطن - أ ف ب: أعلنت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية يوم الإثنين، دعمها المرشح الديموقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية، معتبرة أنه يتصف باللباقة والشرف والكفاءة في تناقض صارخ مع الرئيس دونالد ترامب.

وبذلك، تنضم الصحيفة إلى مؤيدين بارزين لبايدن، بينهم الحاكم الجمهوري السابق لولاية بنسلفانيا توم ريدج، وأرملة السناتور البارز جون ماكين، والممثل دواين جونسون المعروف باسم "ذا روك".

وقال مجلس تحرير الصحيفة مشيراً إلى استجابة ترامب الفاشلة لوباء كورونا، والهجمات على الأعراف الديموقراطية، إنه قد يكون العديد من الأمريكيين على استعداد للتصويت لأي شخص تقريباً لطرد أسوأ رئيس في العصر الحديث.

وتابع "لحسن الحظ، للإطاحة بالرئيس ترامب في 2020 لا يتعين على الناخبين خفض معاييرهم"، وقال إن "نائب الرئيس السابق بايدن مؤهل بشكل استثنائي بالشخصية والخبرة لخوض التحديات الهائلة التي ستواجهها الأمة على مدى السنوات الأربع المقبلة".

ولم تكن واشنطن بوست صديقة للجمهوري ترامب الذي ندد مراراً بها، واتهمها بنشر "أخبار مزيفة"، وفي المقابل، هاجمت الصحيفة سياسة ترامب، وأطلقت قاعدة بيانات لتقصي الحقائق توصلت إلى 20 ألف تصريح كاذب أو مضلل لترامب، وأعلنت هيئة تحريرها في العام الماضي أن "هناك أكثر من دليل كاف لعزله".

وذكرت هيئة التحرير اليوم أنه بينما أضر ترامب بالديموقراطية الأمريكية، فإن بايدن "الودود للغاية" وصاحب الخبرة "سيعيد اللباقة والشرف والكفاءة لحكومة أمريكا".

ويأتي التأييد عشية مواجهة بايدن وترامب في أوهايو في أول مناظرة رئاسية بينهما من أصل ثلاث، وأعلن حاكم بنسلفانيا السابق ريدج، الذي أصبح بعد هجمات 11 سبتمبر (أيلول) 2001، أول رئيس للأمن الداخلي في البلاد، أمس الأحد أنه سيصوت لمرشح رئاسي ديموقراطي لأول مرة.

وأعلنت سيندي ماكين، أرملة المرشح الجمهوري في انتخابات 2008، تأييدها لبايدن في الأسبوع الماضي قائلة: "عاش زوجي جون وفقاً لمبدأ الدولة أولاً".

وبدوره، نشر جونسون، أحد مشاهير هوليوود وبطل المصارعة السابق، مقطع فيديو يظهره وهو يبلغ بايدن ونائبته المحتملة السناتورة كامالا هاريس، أنه يدعم حملتهما للبيت الأبيض.

اخر الأخبار