تعرف على حجم الخسائر البشرية والمادية في حرب أرمينيا وأذربيجان - فيديو

تابعنا على:   21:34 2020-09-28

أمد/ باكو: الحرب بين أرمينيا وأذربيجان تشعل تصريحات القوى الإقليمية حيث يسعى الرئيس ترامب لوقف أعمال العنف بين البلدين، وأعلنت الخارجية الأمريكية فى بيان لها عن عن ضرورة وقف الأعمال العدائية فورًا وحثت الجهات الخارجية على عدم المشاركة في إشعال الأوضاع بينما القتال مستمر بين البلدين طوال الليل وحتى الصباح ما أدي إلى وقوع خسائر بشرية ومادية عند الطرفين.

وأوضح تقرير قناة الغد أن وزارة الدفاع في أرمينيا أعلنت عن مقتل 32 مسلحًا أرمينيا في منطقة ناغورني قره باغ وأعلنت وزارة الدفاع في أذربيجان عن مقتل 6 أشخاص وجرح 19 آخرين.

وتابع التقرير: التدخل التركي فى المعركة دفع رئيس الوزراء الأرميني بيكول باشينيان الطلب من المجتمع الدولي ضمان عدم تدخل تركيا خاصة بعد تصريحات وزير الدفاع التركي خلوصي أكار " انقرة ستدعم باكو بكل ما لديها من موارد ، ودعت موسكو طرفي النزاع إلى وقف إطلاق النار.

وتبادلت قوات أرمينيا وأذربيجان إطلاق النار بكثافة لليوم الثاني وسط تبادل الاتهامات باستخدام المدفعية الثقيلة، وبالتزامن أعلنت أذربيجان حالة الحرب وفرض حظر التجول في معظم مناطق البلاد.

 يأتي ذلك بينما حثت وزارة موسكو كل الأطراف على ضبط النفس في أزمة ناجورنو كاراباخ. من جانبه أكد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن في تصريحات للغد أن تركيا أرسلت مرتزقة سوريين إلى أذربيجان

اخر الأخبار