الطوارئ العليا بغزة تعلن إعادة فتح سوق "الزاوية" بشكل جزئي

تابعنا على:   14:13 2020-09-28

أمد/ غزة: أعلنت لجنة الطوارئ العليا بمحافظة غزة، إعادة فتح سوق الزاوية ابتداءً من يوم الاثنين، ضمن إجراءات الوقاية والسلامة. 

وذكرت وزارة داخلية حماس بغزة، يوم الإثنين، إن شرطة محافظة غزة عقدت اجتماعاً مع وفد من تجار سوق الزاوية بمقر المحافظة بمدينة غزة.

وحضر الاجتماع كلاً من جمال الديب مدير شرطة محافظة غزة، ونائبه هاشم السرحي، إلى جانب وفد من تجار سوق الزاوية، وبحضور وفد من بلدية غزة برئاسة نائب رئيس البلدية أحمد أبو راس.

وتناول اللقاء وضع الآليات المناسبة لإعادة فتح الجزئي لسوق الزاوية مع مراعاة كافة إجراءات السلامة، والوقاية للحد من انتشار فيروس كورونا .

بدوره، أكد الديب أن شرطة البلديات ستقوم بدورها في المتابعة الميدانية، لضمان عدم حدوث ازدحامات أو مخالفات لإجراءات السلامة داخل السوق.

وأوضح الديب، أن لجنة الأزمة لمواجهة كورونا وضعت خطة لإعادة تشغيل قطاع تُجار الجملة في سوق "الزاوية" بمحافظة غزة، ولكن بشكل تدريجي ومُجزأ؛ حفاظاً على السلامة العامة.

بدوره، شدد المتحدث باسم شرطة حماس أيمن البطنيجي، على ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية من تعقيم المكان، والمحافظة على التباعد الجسدي وارتداء الكمامة. 

وبيّن البطنيجي، أنه سيسمح للتجار بإدخال بضائعهم إلى السوق من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثامنة صباحاً ،كما يُسمح لهم بإخراج بضائعهم من الساعة الخامسة مساءً وحتى السابعة مساءً ، مبيناً أنه سيتم إغلاق كافة منافذ سوق الزاوية والسماح بمنفذ واحد هو شارع موقف جباليا. 

وأكد على أنه يمنع منعاً باتاً وجود البسطات أو العربات المتنقلة، وكما ويمنع عرض البضائع خارج المحلات وستتابع الشرطة التزام التجار بتلك التعليمات، وكل من يخالف يعرض نفسه للمسائلة القانونية.

البوم الصور

اخر الأخبار