3 أسباب لن تتخيليها وراء إصابتك بآلام الرقبة .. تعرفي

تابعنا على:   21:37 2020-09-27

أمد/ آلام الرقبة من المشاكل الصحية المزعجة، والتي يتعرض لها الجميع من وقت لأخر، ولكن الكثيرين قد لا يعلمون السبب الحقيقي وراء ذلك الشعور المزعج، وقد يلجأ البعض إلى الكريمات الموضعية، ولكن عدم معرفة السبب يجعل هذه الآلام تظل موجودة ومتكررة.

ويؤكد دكتور نيك تشامي جراح العظام، بمركز العمود الفقري في جامعة كاليفورنيا، أن هذه الآلام المزمنة ترجع إلى ثلاث أسباب، يستعرضها في السطور التالية.

قلة النوم

الاستلقاء والنوم لفترة لا تقل عن 7 ساعات يوميا يعمل على ترطيب السائل الشوكي بالعمود الفقري والرقبة، وهذا السائل مسئول عن حفظ الرقبة والعضلات والمفاصل قوية وخالية من الألم، لذلك فقلة النوم تؤثر على ترطيبه، وبالتالي تبدأ الالام في الظهور.

القراءة

عندما تتمادين في القراءة اليومية، أو حتى استخدامك المفرط للهاتف أو القارئ الإلكتروني في إرسال الايميلات، أو الشات، يجعل رأسك لأسفل، والبقاء في هذا الوضع لمدة أطول من 20 دقيقة، قد يجعلك تواجهين ما يسميه الخبراء "الرقبة النصية"، حيث تعانين من الام الرقبة المبرحة بشكل مستمر.

وينصحك دكتور نيك، بأخذ راحة كل 10 دقائق، وأثناء الراحة ادفعي برأسك إلى الأمام لمدة 10 ثواني، مع التكرار.

تسريحتك

شكل تسريحتك، حيث ترفعين شعرك في منتصف رأسك يجبرك على فرط تمديد الرقبة، خاصة أثناء القيادة، وهذا قد يؤذي رقبتك، وحتى تتلافين ذلك عليكِ ربط الشعر عند قاعدة العنق أو على قمة رأسك.

كلمات دلالية

اخر الأخبار