الإسلامية المسيحية تهنئ المسيحيين الشرقيين بعيد الصليب

تابعنا على:   10:33 2020-09-27

أمد/ القدس: هنأت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس، والمقدسات المسيحيين الشرقيين  بعيد الصليب الذي يصادف يوم الأحد الموافق 27/9/2020.

وبارك الأمين العام للهيئة د. حنا عيسى عيد الصليب المقدس، مشيراً الى أنه من العلامات التي يعتز بها المؤمن المسيحي، ويتجلى ذلك في حياته اليومية فتراه يرشم علامة الصليب في كل وقت كان، في الأفراح والأحزان والآلام.

وأضاف عيسى: "عيد الصليب أو عيد اكتشاف الصليب المقدس ويسمى أيضا عيد رفع الصليب ألمحبي، ومن العادات الشعبية المقترنة بعيد الصليب إشعال النار على قمم الجبال أو أسطح الكنائس، والمنازل أو في الساحات العامة، وترجع هذه العادة إلى النار التي أمرت القدسية هيلانه بإشعالها من قمة جبل إلى أخرى لكي توصل خبر عثورها على الصليب، لابنها الملك قسطنطين.

ودعت الهيئة في بيانها، أن يأتي العيد القادم وقد أشعل المسيحيون الشعلة على جبل الزيتون بمدينة القدس تعبيرا عن إشعالها أول مرة سنة 335م. لذا يقودنا الصليب من خلال الآلام، المعاناة، وإنكار الذات إلى مجد الله. هذا ما دعا إليه السيد المسيح، فقد دعا الناس إلى حمل صليبهم والسير وراءه (لوقا9 :23) أن أراد أحد أن يأتي ورائي فلينكر نفسه ويحمل صليبه كل يوم ويتبعني ".. وكل عام وأنتم بألف خير.

اخر الأخبار