أبرز ما حمله بيان الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين حول الشجارات العائلية

تابعنا على:   11:02 2020-09-26

أمد/ غزة: حذرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في بيان لها يوم السبت، من تنامي ظاهرة الشجارات العائلية في قطاع غزة، والتي ألقت بظلالها السوداء على المشهد المتفاقم في القطاع جراء العدوان والحصار وانتشار جائحة كورونا.

وأكدت أن، تنامي هذه الظاهرة وتسارع وتيرتها في الأيام الأخيرة في مناطق مختلفة من قطاع غزة والتي أدت إلى سقوط ضحايا وخسائر جسيمة في الممتلكات أصبحت أمراً مقلقاً، يستوجب منا جميعاً المسارعة بشكلٍ عاجلٍ لتطويق هذه الظاهرة ومعالجتها من جذورها، من خلال العمل على تعزيز منظومة القيم وسمو ثقافة السلم الأهلي بعيداً عن العصبية الجهوية المقيتة.

ودعت، جماهير شعبنا في قطاع غزة إلى التحلي بالصبر وتغليب لغة الحوار والاحتكام للقانون والقضاء والجهات المعنية في حل الخلافات بعيداً عن العنف واستخدام السلاح، وذلك لقطع الطريق وتفويت الفرصة على أية أيادٍ خبيثةٍ تحاول إذكاء نار الفتنة بإحياء القبلية والعشائرية والثارات العائلية.

كما ودعت، الجهات المسؤولة والأجهزة الأمنية إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة تجاه المتسببين بهذه الشجارات، بتطبيق سيادة القانون.

وأكدت، أن تصاعد ظاهرة الشجارات العائلية تستدعي البحث وطنياً في المسببات الاقتصادية والاجتماعية التي تزيد من حالة الاحتقان والضغط النفسي، بما يضع الحلول الوطنية لمعالجتها.

وشددت الجبهة على ضرورة تضافر جهود الجميع في الحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية، ورفض القبلية والعشائرية التي تعزز هذه النعرات، وعدم الانشداد لكل أبواق الفتنة ومتسببي هذه الشجارات، حفاظاً على وحدة النسيج الاجتماعي، ولتعزيز المناعة الوطنية في مواجهة الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا والتي تدهورت أكثر في ظل جائحة كورونا.

كلمات دلالية

اخر الأخبار