المغازي: رئيس المجلس المركزي لأولياء الامور يدعو وكالة الغوث بتنفيذ المطلوب

تابعنا على:   22:03 2020-09-23

أمد/ غزة: دعا واصف ابو مشايخ رئيس المجلس المركزي لأولياء الأمور في مخيم المغازي وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين إلي الإسراع وبشكل عاجل بتنفيذ المطلوب منها اتجاه اللاجئ الفلسطيني في ظل انتشار جائحة كورونا.

وقال:"  إن انتشار فيروس كورونا على مستوى العالم وبما فيه الأراضي الفلسطينية، يتطلب من "الأونروا" اتخاذ إجراءات مكثفة بحكم مسؤوليتها تجاه اللاجئين في الداخل والشتات. الوكالة الأممية مطلوب منها تقديم الخدمات الصحية والبيئية من خلال العمل داخل المخيمات، وضمان توفير الأدوية والمعقمات خاصة أن فيروس كورونا يشكل خطرًا كبيرًا". و أنه يجب على "الأونروا" تكثيف الرعاية الصحية في المخيمات، وتوفير الكمامات والمعقمات والأدوات الوقائية الصحية المختلفة، حيث إن إعلان الطوارئ يتطلب إجراءات ملموسة على أرض الواقع. و أن "الأونروا" منذ إنشائها كانت تستجيب بشكل سريع لأي أحداث سياسية أو أمنية أو اقتصادية أو صحية للاجئين، ولكن مع انتشار فيروس كورونا لم تقُم الوكالة حتى الآن في أي إجراءات تناسب انتشار الفيروس في الأراضي الفلسطينية.

وطالب  "الأونروا" الوقوف أمام واجباتها اتجاه اللاجئين الفلسطينيين باعتبارها صاحبة الولاية على هذه المخيمات ومتابعة تفاصيل حياتهم اليومية وذلك من خلال تفعيل كل برامجها الصحية والإغاثية والطارئة منها إلى جانب تفعيل برنامج الكوارث الإنسانية، لمواجهة فيروس كورونا.

وشدد أن علي وكالة الغوث بالمباشرة بالإعداد والجهوزية التامة لبرنامج الإغاثة في الأيام القادمة، وضرورة توفير الدعم النفسي لكل العائلات المحجورة في داخل المخيمات وتجمعات اللاجئين الفلسطينيين.