حميد: محافظة بيت لحم لكها منطقة حمراء والمرحلة المقبلة ستكون صعبة

تابعنا على:   17:43 2020-09-21

أمد/ بيت لحم: قال اللواء كامل حميد محافظ محافظة بيت لحم في الضفة الغربية، إن المحافظة كلها مصنفة منطقة حمراء ولا يوجد فيها مناطق صفراء أو خضراء، وهو ما يعني ان تنصيفها خطير خصوصاً مع اقتراب فصل الشتاء.

ودعا حميد خلال ترأسه اجتماعات للجان الأمنية والوبائية العليا المجتمع الفلسطيني بكل افراده وأطيافه ومؤسساته، إلى التعاون وبذل لكل الجهود في وقت اصبحت فيه بيت لحم تحتل رقم 5 او 6، من حيث عدد الاصابات مقارنة بعدد السكان.

وتطرق حميد، إلى صعوبة المرحلة الحالية ببيت لحم في ظل كورونا (..)، مشيراً إلى أن المرحلة المقبلة ستكون أصعب وأخطر في ظل ارتفاع عدد الاصابات اليومي وارتفاع عدد حالات الانعاش وقلة عدد الاسرة في ظل ارتفاع المرضى والاصابات وزيادة عدد المصابين الذين يحتاجون لعلاج الى جانب تصاعد عدد الوفيات، وهي كلها مؤشرات خطيرة في ظل تزايد التوقعات المحلية والدولية ببلوغ الفيروس ذروته في الشتاء، وهذا الى جانب ان العودة الى المدارس سيزيد من احتمالية ارتفاع أعداد المصابين.

وقال: إن "افراد وضباط وقيادة الاجهزة الامنية يبذلون جهود كبيرة وان بعض الوزارات وعلى راسها وزارة الصحة، تعمل بجهد كبير في هذه الظروف صعبة للغاية".

وشدد على ضرورة التزام الموظفين بقرارات الحكومة بالدرجة الاولى الى جانب قيامهم بواجبهم خصوصاً وأننا نرى بعض الوزارات لا تقوم بما يكفي من جهود.

وأشار حميد، إلى أن محافظة بيت لحم و قيادة المؤسسة الامنية بدأت بتنفيذ اجراءات على الارض حيث يلمس المواطن قيام الأمن، بالبدء بتسيير دوريات راجلة ونشر حواجز لمتابعة مدى التزام المواطنين بإجراءات الوقاية هذا الى جانب التزامه بالقانون ومنع اي ظواهر سلبية.

وأكد حميد، أنه ومع هذه الاوضاع بات مطلوبا من كل وزارة العمل في الشارع كما اجهزة الأمن، داعياً مدراء المديريات بالوزارات المختلفة العمل على تحديد كشف بأسماء الموظفين وجولاتهم ومناطق عملهم، وضرورة تنسيق جهودهم مع اللجنة الامنية العليا لان الواقع الحالي والقادم يحتاج الى كل الجهود و يجب ان يكون العمل بشكل متواصل، وتعاون دون الشعور بالملل او التذمر هنا أو هناك.

واكد اللواء حميد أن فرق للأمن ستكون متواجدة بشكل دائم (..) داعيا ايضا الى متابعة المدارس واجراء جولات توعية وتثقيف لأن وصلنا الى مرحلة ان الوباء اصبح وباء مجتمعي من حيث الارقام لان الواقع قد يقودنا الى ان الارقام الحقيقية ربما ضعف ما هو لدينا مما يعني ان الوباء متفشي وبالتالي علينا ان نعمل لمواجهته.

ودعا المحافظ حميد مدراء كافة الوزارات والمديريات الى تقديم كشوفات حول نسب الدوام الى جانب تفاصيل الاجراءات المتبعة في كل مديرية ووزارة من خلال الادارات الادارية .

كما اشار الى ان العمل جاري على صيانة المستشفى العسكري ليكون قادر على تقديم الخدمات في ظل ارتفاع الاعداد وتحويل المرضى لمراكز طبية خارج بيت لحم.

واكد المحافظ حميد ان اللجان الامنية والصحية والوبائية سترفع الى اللجان العليا توصيات بإغلاق المحافظة خلال الاسبوع الحالي في حال استمرار تزايد اعداد الاصابات وعدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقاية رغم كل ما يبذل من جهود .

اخر الأخبار