استنادًا على معايير محددة

رام الله: وزارة الصحة تعلن بدء تصنيف المناطق وفقًا للحالة الوبائية

تابعنا على:   09:30 2020-09-20

أمد/ رام الله: أكد مسؤول الطب الوقائي في وزارة الصحة برم الله، علي عبد ربه، أن الوزارة ستبدأ يوم الأحد، بتصنيف المناطق وفق الحالة الوبائية بالألوان المخصصة، وهي (الأحمر والأصفر والأخضر)، بحسب مدى انتشار فيروس كورونا فيها.

وأفاد عبد ربه، في حديث لإذاعة صوت فلسطين، أن آلية تصنيف المناطق تأتي استنادًا على معايير وبائية مثل عدد الإصابات لكل ألف نسمة من المواطنين.

وأردف، أن التقسيم يأتي حسب معايير خاصة وهي مناطق خضراء اذا كان هناك أقل من إصابتين لكل ألف مواطن في تلك المنطقة أو البلدة أو المدينة حيث ستكون الأوضاع مستقرة.

وأضاف: إن المناطق الصفراء ستصنف في حال وجود 2-5 حالات مصابة بالفيروس وتعتبر متوسطة الخطورة، بينما سيتم تصنيف المناطق العالية الخطورة باللون الأحمر وهي أن تزيد عدد الإصابات عن 5 حالات في المنطقة.

وأشار إلى أن عدم التزام المواطنين بكل الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي أعلنت عنها الجهات المختصة من انتشار الفيروس، وعودة الحياة إلى ما هو أكثر من طبيعتها زاد من انتشار الحالة الوبائية بشكل كبير.

يذكر أن اللجنة الوطنية للوبائيات، واللجنة الوطنية لـ"كورونا"، بعد اجتماعها الأحد 13 سبتمبر 2020، اوصت باعتماد نظام التصنيف الوبائي للمناطق وتقسيمها إلى مناطق حمراء وهي المناطق الأشد إصابة والتي ينتشر فيها الوباء بشكل كبير، وصفراء، وخضراء، حيث يتم التعامل مع كل منطقة وفق تصنيفها الوبائي واللون، إذا استمر تسجيل المزيد من الاصابات بفيروس كورونا.

اخر الأخبار