الأولوية للثانوية العامة

تعليم حماس: بدء العام الدراسي في قطاع غزة مرهون بالحالة الوبائية

تابعنا على:   21:08 2020-09-19

أمد/ غزة: أكد مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي في تعليم حماس محمود مطر، مساء يوم السبت، أن قرار بدء العام الدراسي في قطاع غزة، مرهون بالحالة الوبائية، وعودة الدراسة عندما تكون الظروف الصحية مناسبة، مضيفًا، "البداية الرسمية للعام الدراسي لم تبدأ، والممارسات الحالية تجريبية متدرجة.

وقال مطر في تصريحات صحفية، إنه لا يمكن طرح الفصول الافتراضية كبديل عن التعليم الوجاهي، مضيفًا "التركيز هذه الفترة على إنشاء الفصول الافتراضية.

وأضاف أن المعلمين الذين أتموا إنشاء فصولهم بدأوا بمراجعات وطرح بعض المواد الخفيفة، منوهًا إلى جاهزية وزارة التعليم لأي سيناريو للعملية التعليمية.

وأكد على أن المبدأ الأساسي في بدء العملية التعليمية "العدالة"، مشيرًا إلى وجود طلاب لا يستطيعون الوصول لأدوات التعليم عن بعد.

وأكد مطر أنه حال تم استئناف الدراسة في الفترة المقبلة، سيتم الذهاب إلى السيناريو الثاني وهو التعليم الجزئي بدوام 3 أيام لكل طالب أسبوعيا وجاهيا، و3 أيام في المنزل من خلال الفصول الافتراضية.

وبخصوص الثانوية العامة، أفاد مطر، بأن الثانوية العامة لها أي أولوية وفق أي سيناريو لعودة العملية التعليمية، ولو استؤنفت الدراسة فستكون الأولوية للثانوية العامة، ونأمل أن تكون البداية قريبة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار