ذكرى رحيل المقدم المتقاعد ماهر رجاء أبو ثابت

تابعنا على:   15:03 2020-09-17

لواء ركن/ عرابي كلوب

أمد/ ماهر رجاء محروس أبو ثابت من مواليد خان يونس بتاريخ 6/6/1966م أنهى دراسته الأبتدائية في مدرسة معن شرق خان يونس والإعدادية في مدرسة الشهيد/ أحمد عبدالعزيز والثانوية من مدرسة خان يونس الثانوية.

التحق بتنظيم حركة فتح عام 1985م عن طريق المرحوم/ فوزي ماضي (أبوهتلر) وعمل ضمن مجموعات الـ (17) في قطاع غزة، ومارس عمله التنظيمي والعسكري من تهريب أسلحة ومتفجرات وطعن مستوطن، وعلى أثر نشاطه التنظيمي تم اعتقاله بتاريخ 12/9/1986م .حيث حكمت عليه المحكمة العسكرية الإسرائيلية بالسجن الفعلي ثمانية عشر عاماً تنقل في عدة سجون منها سجن غزة المركزي وسجن نفحة الصحراوي وسجن عسقلان، وخاض في السجن إضرابين عن الطعام وذلك لتحسين وضع الأسرى، الإضراب الأول كان في شهر يناير 1990م وأستمر ستة عشر يوماً، والإضراب الثاني في شهر نوفمبر من نفس العام وأستمر عشرون يوماً.

قضى في السجن ثماني سنوات حيث أفرج عنه بعد اتفاق أوسلو وذلك بتاريخ 4/5/1994م.
بعد وصول قوات الأمن الوطني من الخارج إلى أرض الوطن التحق بقوات الـ(17) أمن الرئاسة واجتاز دورة عسكرية مؤهلة دورة الشهيد/ سعد هايل عام 1995م، وحصل على رتبة الملازم أول تنقل في العمل بعدة مواقع لقوات الـ (17) في المنطقة الجنوبية لقطاع غزة حيث عمل تحت آمرة العميد المرحوم/ محمد عواد (أبو طلعت) ومن ثم انتقل للعمل في الوحدة الخاصة في معسكر التوام شمال غزة بقيادة العقيد/ خلدون حجو وبعدها أنتقل للعمل في القاطع الرئاسي وعمل نائب قائد سرية الرشاشات لغاية الأنقلاب صيف عام 2007م.

خلال عمله أجتاز العديد من الدورات العسكرية والأمنية المؤهلة ومنها دورة تأهيل الضباط.
بقى ملتزماً بالشرعية وبتعليمات القيادة حتى احالته للتقاعد بتاريخ 1/7/2017م وبرتبة المقدم.
أصيب المقدم/ ماهر أبو ثابت بوعكة صحية في أوائل شهر أبريل عام 2019م وعلى أثرها عمل الفحوصات الطبية اللازمة والتي أظهرت وجود ورم سرطاني في البطن وأستمر في العلاج في المستشفى الأوروبي وكذلك تم تحويله إلى مستشفى المطلع بالقدس مرتين.

انتقل إلى رحمة الله تعالى صباح يوم الثلاثاء الموافق 17/9/2019م وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر في مسجد السنية بخان يونس بعد العصر ومن ثم وورى الثرى في مقبرة العائلة بالحي النمساوي غرب خان يونس.

المقدم/ ماهر ثابت متزوج وأب لأربعة أبناء وبنتين.
هذا وقد نعي ضابط وصف ضباط وجنود قوات الـ (17) أمن الرئاسة في المحافظات الجنوبية زميلهم المقدم/ ماهر أبو ثابت (أبو محمد) وتقدموا من ذويه بأحر التعازي والمواساة ومن آل ثابت الكرام سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

رحم الله المقدم المتقاعد/ ماهر رجاء محروس أبو ثابت (أبو محمد) وأسكنه فسيح جناته.

اخر الأخبار