بعد تصريح فتوح عن الإنفراجة

ملحم: حل أزمة الرواتب قريبا ولن يتم خصم أقساط القروض طيلة فترة الأزمة - فيديو

تابعنا على:   23:20 2020-09-16

أمد/ رام الله: أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم مساء يوم الاربعاء أن دفع رواتب الموظفين كاملة ومستحقاتهم سيتم حال الخروج من الأزمة المالية.

وأوضح أن كل ما رصد للموظفين سيتم صرفه حين عبور الأزمة المالية قريبا، مؤكدا أن أموال المقاصة هي أموال للشعب الفلسطيني وحق من حقوقه.

وقال :" نتعرض لابتزاز لأخذ أموال المقاصة ، والرئيس الفلسطيني محمود عباس يرفض الخضوع لأي ابتزاز اسرائيلي ، ونحن نقترض من البنوك لسداد رواتب الموظفين ، ولكن عندما نخرج من الأزمة سندفعها كاملة".

وبين ان حل الأزمة المالية سيكون قريبا ، مبينا ان الحكومة تواصلت مع سلطة النقد وتم التفاهم على عدم الاقتطاع من رواتب الموظفين لحين اجتياز هذه الأزمة.

وأشار الى ان هذه الاجراءات تحمل البنوك اعباء اقتصادية ، لأنها لا تستد المبالغ المخصصة لها من القروض ، موضحا ان البنوك لم يبق لديها ما تقرضه للحكومة.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح روحي فتوح، قال في وقت سابق من يوم الأربعاء، إنه ربما يكون هناك انفراجة في موضوع الأزمة المالية للسلطة الفىسطينية خلال شهرين.

ورفضت السلطة الفلسطينية منذ يونيو الماضي، عقد جلسات المقاصة الشهرية مع الجانب الإسرائيلي، التي تسبق تنفيذ التحويلات المالية.