الاستخبارات العراقية تعتقل منفذ جريمة قتل الناشطة الكردية شيلان دارا ووالديها

تابعنا على:   19:00 2020-09-16

أمد/  بغداد – وكالات: تمكنت أجهزة الأمن العراقية يوم الأربعاء، من اعتقال منفذ جريمة قتل الناشطة شيلان دارا ووالديها في العاصمة بغداد.

وقال مصدر أمني عراقي، إن "وكالة الاستخبارات، التابعة لوزارة الداخلية، تمكنت من التوصل إلى منفذ جريمة قتل الناشطة العراقية شيلان دارا ووالديها واعتقاله، وهو حالياً قيد التحقيق".

وبين المصدر أنه "بعد انتهاء التحقيقات الأولية مع المجرم، سيتم نشر اعترافاته إلى الرأي العام؛ لكشف سبب دوافع تلك الجريمة، التي يحكم عليها بالإعدام".

فيما كشف مسؤول في وزارة الداخلية العراقية، في وقت سابق يوم الأربعاء، تفاصيل جديدة بشأن مقتل الناشطة العراقية شيلان دارا ووالديها في منطقة المنصور في العاصمة بغداد، مؤكداً التوصل إلى مراحل متقدمة في التحقيق، وربما خلال الساعات المقبلة يتم القبض على القاتل.

وقال المسؤول لـ“إرم نيوز“: إن "جريمة القتل حصلت يوم أمس في الساعة 3 ظهرا، وتم الكشف والتبليغ عنها الساعة 5 عصرا، والجريمة لم تكن فيها أية عملية ذبح، وإنما قتل الأسرة كان عن طريق الطعنات في السكين، دون وجود أية عملية ذبح".

وبين أن "من قام بهذه الجريمة شخص واحد، وعمره ما يقارب 25 سنة إلى 30 سنة، كان يرتدي قبعة وكمامة، لغرض إخفاء شكله، وهذا الأمر تم رصده من خلال كاميرات المراقبة، والعمل يتم الآن على تتبع كامل الكاميرات في المنطقة والمناطق القريبة، لكشف كل تحركات الجاني".

وأضاف: "وفق التحقيقات الأولية، فإن دوافع الجريمة السرقة، وليس لها أية علاقة بقضية مشاركة المجني عليها الصيدلانية شيلان دارا في التظاهرات أو أي أسباب أخرى، كما يتم حاليا إجراء تحقيقات في المستشفى التي تعمل فيها الصيدلانية، والكل أكد عدم وجود أي تهديدات أو حتى عداوة بين المغدورة وآخرين".

وختم مسؤول في وزارة الداخلية العراقية تصريحه بالقول: إنه "تم التوصل إلى مراحل متقدمة في التحقيق، وربما خلال الساعات المقبلة يتم القبض على القاتل، وبعدها تُكشف كل دوافع الجريمة أمام الرأي العام".

اخر الأخبار