لبنان .. اشتباكات بين أنصار التيار الوطني وحزب القوات في بيروت - فيديو

تابعنا على:   00:31 2020-09-15

أمد/ بيروت: اندلعت اشتباكات، مساء الإثنين، بين أنصار "القوات اللبنانية" و"التيار الوطني الحر" أمام مركز الأمانة العامة للتيار الوطني الحر في بيروت، تخللها إطلاق نار، قبل أن ينجح الجيش في السيطرة عليها.

وبحسب مصادر إعلامية لبنانية، فإن الاشتباكات وقعت عقب وصول موكب لأنصار "القوات اللبنانية" وترديده شعارات بمناسبة ذكرى اغتيال رئيس الجمهورية السابق بشير الجميل، مما دفع أنصار "الوطني الحر" للاعتداء عليهم.

وعقب اندلاع الاشتباكات، سارع الجيش اللبناني للفصل بين الطرفين، ونشر قواته بكثافة في محيط مركز الأمانة العامة للتيار الوطني الحر، وسعى لاعتقال مطلقي النار.

واتهم التيار "الوطني الحر" أنصار القوات بالاعتداء على مركزه في منطقة ميرنا الشالوحي، ومهاجمة رئيسه سمير جعجع.

وقال في بيان له، إن "حزب القوات اللبنانية، قام بعرض عسكري في الأشرفية المنكوبة، لتذكّر اللبنانيين بماضيه الدموي، وتوجه عناصر منها بمسيرة منظّمة تجاه المقر العام للتيار الوطني الحر في ميرنا الشالوحي.

وأضاف "أن التيار الوطني الحر يعتبر ما حصل اعتداء مرفوض على مقرّه العام، وعلى كرامة مناصريه، ويضع هذا المشهد بكل تفاصيله أمام الرأي العام ليحكم ويميّز بين مدرستين ونهجين، وهو في الوقت الذي لن ينجر فيه إلى محاولة التوتير التي يسعى لها جعجع".  

وتابع البيان، أن التيار الوطني الحر يطلب من القوى العسكرية والأمنية تحمّل مسؤوليّاتها ومنع هذه الحالة الشاذة، وأن يحتكم إلى القضاء بالادّعاء على قيادة القوات لأنه مؤمن بدولة المؤسسات والقانون لا بمنطق الشارع والمليشيا.

ويشهد الشارع اللبناني مؤخرا اشتباكات متفرقة على وقع التأزم السياسي الحاصل منذ فترة، وينعكس اليوم على تعثر في تشكيل الحكومة بعد استقالة حسان دياب على خلفية انفجار بيروت، وتكليف مصطفى أديب لتشكيل حكومة جديدة.

وترتكز العقدة الرئيسية في الساعات الأخيرة على تمسك الثنائي حزب الله، وحركة أمل، فيما يحاول أديب تنفيذ التوصيات والمطالبات الدولية ولا سيما الفرنسية.

اخر الأخبار