الصين تخطط لإنشاء مدينة ذكية مقاومة لكورونا

تابعنا على:   18:42 2020-09-13

أمد/ تعد الصين وتحديداً مدينة ووهان البؤرة التي انتشر من خلالها فيروس كورونا المستجد حول العالم، الذى غير من سلوكيات الشعوب وحد من حركاتهم اليومية وتسبب في وفاة الكثير من الأشخاص وجعل الناس تعيش في قلق ورعب خوفاً من الإصابة بالفيروس.

بذلت الصين منذ بداية انتشار فيروس كورونا، الكثير من الجهد للحد من انتشار الفيروس في المدن، وبعد أن نجحت في تقليل أعداد المصابين، بدأت تخطط خلال هذه الفترة لإنشاء مدينة جديدة "مقاومة لـ COVID"، مصممة للناس للعيش فيها خلال عمليات الإغلاق المستقبلية، وفقاً لما ذكره تقرير منشور بموقع "insider".

ويستعد المهندس المعماري الإسباني، فيسينت غوالارت، بالتخطيط لإنشاء المدينة، فى منطقة شيونجان الجديدة، وقد صمم المشروع باعتباره "مدينة مكتفية ذاتيًا"، ومن المقرر أن يشمل المشروع شققًا ذات شرفات كبيرة وحدائق نباتية وألواح شمسية ومساحات عمل مشتركة ومسبحًا وسوقًا للمواد الغذائية ورياض أطفال وطائرات بدون طيار مصممة للتسليم.

وسيتم تخصيص العديد من الشوارع للمشاة وراكبي الدراجات، بالإضافة إلى ذلك سيكون هناك الكثير من المساحات الخضراء داخل المدينة الجديدة.

وذكر المهندس المعماري المخطط لبناء المدينة الجديدة، في بيان صحفي أصدره، أن الفكرة من بناء المدينة هي توفير حياة كاملة في أوقات العزل، مضيفاً لا يمكننا الاستمرار في تصميم المدن والمباني وكأن شيئًا لم يحدث".

وأضاف قائلاً "اقتراحنا ينبع من الحاجة إلى توفير حلول للأزمات المختلفة التي تحدث في كوكبنا في نفس الوقت، من أجل إنشاء حياة حضرية جديدة قائمة على الاقتصاد الحيوي الدائري الذى من شأنه تمكين المدن والمجتمعات، لديها "نظام استقلاب داخلي" من شأنه أن يدمج إنتاج الطاقة والمياه المعاد تدويرها وإنتاج الغذاء وإعادة استخدام المواد لتعزيز الاستدامة".

كلمات دلالية

اخر الأخبار