وفاة عزمي مجاهد نجم الزمالك السابق وصاحب الأوسمة الرئاسية الأربعة

تابعنا على:   11:54 2020-09-12

أمد/ القاهرة: أعلن محمد فضل عضو اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، وفاة عزمي مجاهد نجم الزمالك السابق، ورئيس لجنة المتابعة بالجبلاية بعد صراع مع فيروس كورونا.

وقال فضل على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "إنا لله وإنا إليه راجعون .. الكابتن عزمي مجاهد في ذمة الله، يارب ثبت أهله وأسكنه الفردوس الأعلى".

وحرص أحمد شوبير على تقديم واجب العزاء قائلا: "أتقدم بخالص العزاء في وفاة الكابتن عزمي مجاهد، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، داعين المولي عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

ونشرت الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة: "ينعي الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة السيد عمرو الجنايني وأعضاء مجلس الإدارة والمدير التنفيذي ورؤساء اللجان ومديرو الإدارات والعاملون بالاتحاد وفروعه ببالغ الحزن والأسى الكابتن/ عزمي مجاهد مدير إدارة المتابعة الذي وافته المنية صباح اليوم سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة ويتقبله بقبول حسن ويجعل مثواه الجنة ويلهم أهله وزملاءه وكل محبيه الصبر الجميل و "إنا لله وإنا إليه راجعون".

ورغم أن عزمي مجاهد، ليس من نجوم كرة القدم إلا أنه أستطاع فرض اسمه على الساحة الرياضية وأصبح أحد النجوم والعلامات البارزة في الكرة الطائرة، وبعد اعتزاله اللعبة شغل العديد من المناصب الإدارية الهامة، منها عضو مجلس إدارة نادي الزمالك ومدير إدارة الإعلام باتحاد الكرة وقبل وفاته كان يشغل مدير إدارة المتابعة بالجبلاية.

- حصل عزمي مجاهد على لقب أفضل لاعب كرة طائرة في أفريقيا عام 1974، وأفضل لاعب في مصر عدة مرات، وحظي بشرف حمل شارة قيادة المنتخب وفريق الزمالك 16 عاما حقق خلالها 12 بطولة دوري وكأس، و8 بطولات أفريقية و3 بطولات عربية على مستوى المنتخب.

- لعب عزمي مجاهد في دورتين للألعاب الأولمبية، في مونتريال 1976، إلى جانب تمثيله لمصر في كأس العالم وتصنيفه ضمن أفضل 10 لاعبين في بطولة كأس العالم عام 1975، وواحد أيضا من ضمن أفضل 10 رياضيين في مصر عام 1978.

- حصل عزمي مجاهد خلال مسيرته الرياضية على 4 أوسمة رياضية من رئاسة الجمهورية خلال عمله لاعبا ومدربا لنادي الزمالك والمنتخب، بعد أن حصد كافة البطولات المحلية والأفريقية كمدرب مع النادي والمنتخب.

كلمات دلالية

اخر الأخبار