فيديو ..لبنان: اندلاع حريق في منطقة مرفأ بيروت ومسؤول يؤكد السيطرة عليه

تابعنا على:   13:48 2020-09-10

أمد/ بيروت - وكالات: اندلع حريق في مرفأ بيروت يوم الخميس ليطلق عمودا ضخما من الدخان الأسود في سماء العاصمة اللبنانية بعد أكثر بقليل من شهر على انفجار هائل دمر منشآت المرفأ والمنطقة المحيطة به.

وأعلن ​الجيش اللبناني​، في تصريح عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن "​اندلاع حريق​ في مستودع للزيوت والاطارات في ​السوق الحرة​ في ​مرفأ بيروت​، وقد بدأت عمليات اطفاء الحريق وستشارك طوافات الجيش في اخماده".

أشار مدير عام ​مرفأ بيروت​ باسم القيسي إلى أن "الحريق هو في المنطقة الحرة في المرفأ، في مبنى في مبنى الخدمات اللوجستية في شركة تستورد زيوت للقلي، ولديها إطارات. الحريق بدأ ببراميل الزيت وامتد من هناك للإطارات، التي تسببت بهذا الدخان الاسود".

ولفت القيسي، خلال حديث تلفزيوني، إلى أن "صاحب هذه البضائع هي شركة اسمها "بي سي سي"، موضحاً أن "فرق الإطفاء أتت إلى المنطقة، كذلك النائب ​نزيه نجم​ اتصل ب​البلديات​ واتت اطفائيات من البلديات الاخرى للمؤازرة، اضافة الى هذا الشيء، قام قائد ​الجيش​ بالدعم اللازم والجيش يحاول تخفيف الاطفاء".

كما أكد على أن "الحريق تمت السيطرة عليه، لكن الدخان قوي بسبب الإطارات"، مشدداً على أنه "لغاية الآن، الحريق ليس نتيجة ​انفجار​، ومن المبكر تحديد السبب". وافاد بأن البضائع تم وضعها في مكان واحد لأن الفرق اللوجستية هي في مرحلة انتقالية، حيث تقوم بنقل البضائع من مكان الى آخر".

كلمات دلالية

اخر الأخبار