الشخرة: مقبلون على الشتاء والوباء يزداد خطورة والمواطنين يتوجهون للمشافي متأخراً

تابعنا على:   10:17 2020-09-10

أمد/ رام الله: قال المتحدث باسم وزارة الصحة في رام لله الدكتور كمال الشخرة، يوم الخميس، إن 80 % من الحالات المصابة بفيروس كورونا تأتي متأخرة جدا بعد تعرضه لعدة أعراض من "الأنفلونزا و الكورونا"، والتي قد تسبب الى دخوله إلى قسم العناية الخفيفة، ومن ثم جهاز التنفس الاصطناعي.

وأوضح الشخرة في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، أن هناك مشكلة في عدم خضوع المواطنين المصابين للمراكز الصحية لمتابعة العلاج، ولا يأتون للطواقم الصحية إلا في أسوأ حالاتهم.

وأشار إلى أن الأعداد متزايدة لعدم الالتزام لغاية اللحظة من قبل المواطنين بالإجراءات الوقائية، لافتا إلى أن فلسطين مقبلة على موسم جديد، وهذا سيسبب بارتفاع الاصابات أكثر وأكثر، متمنيًا من المواطنين الالتزام.

وقال الشخرة :"نحن كوزارة صحة عملنا كل أساليب التوعية والتثقيف سواء عبر الاذاعات وتلفزيون فلسطين والمنشورات وتوزيعها على كافة المواطنين وبث الفيديوهات التي تؤدي إلى توعية المواطن للخروج من هذه الأزمة والتعامل مع الفيروس، حتى لا يصاب الإنسان، وإذا كان مصابًا يتوجه إلى أقرب مركز صحي".

وتابع :"نحن مقبلون على موسم الخريف والشتاء، حيث تتلطف درجات الحرارة خلال الأيام والسنين العادية، كان هناك اصابات بالأنفلونزا بشكل كبير جدًا سواء بالأنفلونزا العادية، أو كل أنواع الأنفلونزا التي يمكن أن يصاب بها الانسان، وهذا سيسبب لنا الجهد الكبير بالمستقبل القريب".

ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة  في رام الله إلى أنه سيتم تزويد الوزارة خلال الشهر القادم بطعم "الأنفلونزا العادية"، حيث سنقوم مباشرة بتوزيعه على كافة أنحاء الوطن، ولكبار السن، والذين يعانون من الأمراض المزمنة والأطفال، ولكل من يحتاج هذا الطعم.

وحول تسلم شحنة أجهزة التنفس الاصطناعي من التربية الطبية العالمية، قال:" هذه الأجهرة أصبحت شيء نادر جدا لتوصيلها إلى العالم، ونحن كفلسطينيين تحت الاحتلال الاسرائيلي، ولا يوجد تنسيق مع إسرائيل بهذا الخصوص، كلما زادت أجهزة التنفس الاصطناعي كلما زادت الوقاية وسرعة العلاج".

اخر الأخبار