سفير دولة فلسطين لدى روسيا يزور جمهورية تتارستان ويلتقي برئيسها

14:22 2013-10-05

أمد/ زار سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحاديه د. فائد مصطفى مدينة قازان عاصمة جمهوريه تتارستان وذلك لتمثيل فلسطين في المؤتمر الاقتصادي الدولي الذي تنظمة الجمهوريه بعنوان  - روسيا والعالم الاسلامي – وسط حضور العديد من الشخصيات الرسميه والوفود من مختلف دول منظمة التعاون الاسلامي يتقدمهم اكمل الدين احسان اوغلو الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي

المؤتمر ينظم في قازان للعام الخامس على التوالي وتطمح من خلاله جمهوريه تتارستان بشكل خاص وروسيا الاتحاديه بشكل عام لتعميق شراكتها الاقتصاديه والتجاريه مع دول منظمة التعاون الاسلامي والمكونه من 57 دوله .

وقد نقل السفير مصطفى تحيات السيد الرئيس محمود عباس الى رئيس جمهوريه تتارستان السيد رستم مينخانوف وذلك خلال اللقاء في الاجتماع الخاص الذي جمع السفراء المشاركين في هذا المؤتمر بالرئيس مينخانوف ، والذي اكد بدوره على احترامه وشعبه للشعب الفلسطيني والرئيس محمود عباس مؤكدا على ان زيارة سيادته التاريخيه الى قازان في كانون ثاني 2010 خالده في ذاكرة الشعب التتري .

وعلى هامش هذا المؤتمر اجتمع السفير مصطفى في مقر بلديه العاصمة قازان مع النائب الاول لرئيس البلديه السيد ارشات مينكين ، حيث استعرضا معا افاق التعاون ما بين قازان والمدن الفلسطينيه وتم ايلاء اهتمام خاص لفكرة توقيع اتفاقية توأمه ما بين مدينتي قازان مع مدينة الخليل ، حيث تم الاتفاق على الخطوات اللاحقه لاستكمال انجاز هذه الاتفاقيه .

بالاضافة لذلك وخلال وجود في قازان اجتمع السفير مصطفى مع ممثلي الطلبه والجاليه الفلسطينيه في قازان واطمأن على سير احوالهم ودراستهم .

اخر الأخبار