أول تعليق من سعد الحريري على الاشتباكات في الطريق الجديدة

تابعنا على:   20:58 2020-09-08

أمد/ بيروت: أكد رئيس الوزراء اللبناني السابق، سعد الحريري يوم الثلاثاء، أن أهل منطقة الطريق الجديدة في بيروت لن يسمحوا لمن وصفهم بـ"الطارئين" بإخراجها من الشرعية والقانون، وذلك بعد يوم من وقوع اشتباكات بالرشاشات في المنطقة نفسها، أصدر على إثرها شقيقه، بهاء الدين الحريري بيانا أيضا الإثنين.

وقال سعد الحريري عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: "الطريق الجديدة وأهلها الأحباء لن يسمحوا للطارئين بإخراجها من كنف الشرعية والقانون. ترويع المواطنين الآمنين واستخدام الاسلحة الحربية في اشكالات فردية لن يقبل بهما أحد، ونحن سنبقى الى جانب اهلنا في الطريق الجديدة وكل بيروت ابناء مدرسة رفيق الحريري المتمسكة بالدولة والشرعية والقانون".

من جانبه، أصدر بهاء الحريري بيانا الإثنين، قال فيه: "ندين بشدة الجريمة الناتجة عن السلاح المتفلت الليلة في بيروت، لطالما طالبنا بنزع السلاح الموجود خارج الشرعية اللبنانية".

وأضاف بهاء الحريري قائلا: "لطالما كان مشروعنا والمنتديات المدعومة من قبلنا بعيدين كل البعد عن العنف والسلاح اللذين لا نؤمن بهما، نحن ندعو الآن للتهدئة ونحث المعنيين على القيام بالتحقيقات السريعة والشفافة لينال كل من شارك في هذه الجريمة عقابه"، على حد تعبيره.

وكانت قد شهدت الطريق الجديدة اشتباكات بالرشاشات بين مجموعات لم يُعلن عن هويتها، أدت إلى تدخل الجيش لفض النزاع وفرض طوق أمني على المنطقة مساء الإثنين.

اخر الأخبار