مقبول:اسرائيل تضغط على مفاوضينا لكي ينسحبوا من المفاوضات وتحملهم مسئولية الفشل

تابعنا على:   22:43 2013-11-04

أمد/ رام الله : قال أمين مقبول، أمين سر المجلس الثورى بحركة (فتح)، إن "إسرائيل تسعى للضغط على الجانب الفلسطينى لكى ينسحب من المفاوضات الجارية بين الطرفين، وذلك حتى تحمله المسئولية عن فشلها".

وأضاف: "وسائل الإعلام الإسرائيلية تنشر تصريحات ومعلومات عن جلسات المفاوضات، وهى تهدف من وراء ذلك إلى إثارة اضطرابات فى الشارع الفلسطينى، ودفعنا إلى الانسحاب من المفاوضات، وبالتالى تحميلنا المسئولية عن فشلها".

كانت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية ذكرت اليوم، أن كبير طاقم المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات هدد خلال إحدى الجلسات التى حضرتها تسيبى ليفنى، وزيرة العدل الإسرائيلية ومسئولة ملف المفاوضات مع الجانب الفلسطينى، بأنه إذا بدأت إسرائيل ببناء جديد فى المستوطنات فسوف يقدم هو وزميله فى طاقم المفاوضات محمد أشتيه استقالتيهما احتجاجًا على ذلك.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس تعهد لوزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، بعدم الانسحاب من المفاوضات مع إسرائيل.

وفى تعقيبه على ما أوردته الصحيفة حول تهديد عريقات بالاستقالة، قال مقبول: "لا يوجد كلام من هذا القبيل، واجتمعنا مع طاقم المفاوضين صائب عريقات ومحمد أشتيه (مستشار الرئيس الفلسطيني) وفندوا ادعاءات الإعلام الإسرائيلى، كما أن الرئيس نفى ذلك".

واستدرك قائلا:"حتى لو كانت المفاوضات مستمرة، فهذا لا يمنع أن نواصل النضال الدبلوماسى والسياسى، ولا يمنعنا من التوجه إلى الأمم أيضًا، للاحتجاج على ممارسات الاحتلال وانتهاكاته بحق شعبنا وأرضنا".

 

اخر الأخبار