تشاد تعلن أنها ستفتح ممثلية رسمية لها في مدينة القدس خلال عام

تابعنا على:   17:22 2020-09-08

أمد/ تل أبيب: في إطار توطيد العلاقات بين إسرائيل والدول الإسلامية، أعلن عبد الكريم ديبي نجل الرئيس التشادي إدريس ديبي خلال اجتماعه مع وزير الاستخبارات الإسرائيلي ايلى كوهين يوم الثلاثاء، أن بلاده ستفتح ممثلية رسمية لها في مدينة القدس في غضون عام، وفق وسائل إعلام عبرية.

ووصل وفد تشادي برئاسة نجل الرئيس عبد الكريم ديبي ومستشار الأمن القومي ومسؤولين في المجال الاستخباراتي إلى إسرائيل يوم الإثنين، لعقد سلسلة من الاجتماعات مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وكوهين. ومن المتوقع أيضا أن يجتمع نجل الرئيس التشادي برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

واتفق الطرفان على زيارة وفد أعمال إسرائيلي تشاد في المستقبل القريب، من أجل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين الدولتين، وتعزيز المشاريع في مجال الزراعة، وتوسيع التعاون التكنولوجي والأمني بين البلدين.

وقال الوزير إيلي كوهين بعد الاجتماع: "إن توطيد العلاقات بين إسرائيل وتشاد يخدم المصلحة المشتركة للبلدين، على الصعيدين الأمني والاقتصادي".

وكان نتنياهو قد زار الدولة الأفريقية ذات الغالبية المسلمة قبل أكثر من سنة حيث أعلن عن استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

كلمات دلالية

اخر الأخبار