أنواع الموظفين داخل العمل

تابعنا على:   16:29 2020-09-08

أمد/ يوجد في كل شركة أو مؤسسة مجموعة من الموظفين مختلفين في الصفات الشخصية، مثل الشخص الذى يحرص على العمل في الصمت وآخر يفضل أن يشارك زملاءه في تدوين بعض الأفكار المطورة للشركة، وغيرهم من الموظفين المزعجين الذين من المؤكد إنك قابلت أحدهم على الأقل خلال مشوارك المهني.

شغلته أكل الدماغ

يتصف بعض الموظفين بالثرثرة التي لا تنتهى في مواضيع مختلفة لا تتعلق بالعمل، وتحلو لهم الثرثرة مع الموظفين المنهمكين في عملهم، مما يتسبب في إزعاج زملائهم أثناء العمل.

مقضيها شات على "الفيس بوك"

يدعى بعض الموظفين بإنشغاله الدائم عند تكليفه بإنهاء بعض مهام العمل، رغم إن معظم وقته ضائع ما بين تصفح المواقع الترفيهية والدردشة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتقاط صور "السيلفى".

صاحبك وعدوك في وقت واحد

يتظاهر بعض الموظفين بالود والحب مع زملائهم، رغم إنها في حقيقة الأمر يكنون لهم كراهية شديدة، حتى إنهم لا يشعرون بالحرج عند التشهير بزملائهم مع الأخرين.

مرهف الحس

يتصف بعض الزملاء بالحساسية الشديدة التي تجعله يأخذ أي ملاحظة عادية أو مزحة على محمل شخصي.

صاحب الفضل في كل حاجة

يحرص بعض الموظفين دائماً على إظهار بأنه صاحب الفضل في نجاح المشروع الأخير، أو ما حققته الشركة من إنجازات مختلفة بفضل اقتراحاته وأفكاره التي ساعدت على تقدم الشركة.

حرامي أفكار

يعتمد بعض الموظفين على أفكار زملائه، حيث إنه يكرس جهوده في الاستماع لأفكار الآخرين والإسراع للذهاب للمدير وعرض الفكرة عليه مدعياً إنه صاحب الفكرة.

عصفورة الشركة

يهتم بعض الموظفين بالتودد لرئيس الشركة من خلال إظهار ولائهم عن طريق نقل أخبار زملائه وأراءهم في المدير أو الشركة، حتى يكسب رضاء رؤسائه في العمل.

كلمات دلالية

اخر الأخبار