زيارة يعلن توقيع عقد إعادة بناء البرج الإيطالي في غزة خلال أسبوع

تابعنا على:   13:24 2020-09-08

أمد/ غزة: ذكر وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة، إن إجراءات التوقيع على إعادة بناء البرج الإيطالي سيكون خلال الأسبوع القادم، لافتاً إلى أن تأخيره كان بسبب مشاكل تعاقدية تم حلها مع الجانب الإيطالي.

وأشار زيارة خلال اللقاء الحواري الذي نظمه بيت الصحافة مع الوفد الوزاري في غزة، بخصوص البنى التحتية في قطاع غزة، أنه سيتم عقد العديد من الاجتماعات كان منها مع مجموعة البنى التحتية ووزارة أشغال غزة.

وأوضح أن في هذا الملف نحن لا تحكمنا أي خلفية سياسية لأي جهة كانت، ونتعامل مع الجميع في قطاع غزة.

ونوه إلى أن الوفد اجتمع مع مصلحة المياه بغزة ومؤسسة بلديات الساحل ووزارة الحكم المحلي فيما يخص البنى التحتية في القطاع، لافتاً إلى أن الحكومة لم تتوقف أبداً عن العمل في قطاع غزة وأي مكان آخر وبنفس الأسلوب .

وأعلن زيارة، عن مشاريع عديدة منها مشروع بقيمة 2 مليار دولار تخص قطاعي المياه والصرف الصحي، مضيفًا، "ننتظر مشروع لإعادة تهيئة شارع الحرية بغزة، وهناك مشاريع للعاملين في القطاع الخاص"، مشدداً على أننا لا نميز بين القطاعات.

وكان قد قال رئيس اتحاد المراكز الثقافية في قطاع غزة، يسري درويش، يوم الإثنين، إن وزير الأشغال في حكومة رام الله محمد زيارة، رفض التوقيع على إعادة بناء البرج الإيطالي بغزة.

وكشف درويش خلال مقطع فيديو بثه عبر حسابه الشخصي على موقع فيسبوك، أن مجلس إدارة البرج، إلتقى مع الوزير زيارة، الذي رفض بدوره التوقيع على عقود إعادة بناء المجمع، رغم استيفائها لكل الشروط وتوفير أموال المنحة الإيطالية اللازمة لإعادة إعماره.

ووصف درويش ما جرى "عار على هذا الوزير"، داعيًا رئيس الحكومة د.محمد اشتية، بتحمل مسؤولياته بمحاسبة ومساءلة الوزير زيارة على تصرفه الفظ والغير محترم مع مجلس ادارة البرج الإيطالي.

كما ناشد درويش الدكتور محمد اشتية،  من اجل ممارسه صلاحياته، للتوقيع على الأوراق، ليتسنى لسكانه العودة إلى منازلهم، بعد تدميره في العدوان الأخير على غزة عام 2014م.

وذكر درويش، أن الحالة الوطنية تستدعي من الحكومة القيام بمسؤولياتها تجاه القطاع المحاصر منذ 14 عامًا، ويعاني من أوضاع قاسية.

يشار إلى ان البرج الإيطالي، قد وافقت الحكومة اليابانية باقراض السلطة مليوني دولار، لقاء إعادة بنائه إلى جوار إعادة بناء وترميم أبراج الندى شمال قطاع غزة.

اخر الأخبار