"الثقافة" تفتح معرضًا للرسومات واللوحات الفنية في أريحا

تابعنا على:   20:28 2020-09-06

أمد/ اريحا: افتتحت وزارة الثقافة معرضا للرسومات ولوحات فنية بعنوان"لا للضم" للفنان التشكيلي سامر خميس,وذلك في فناء منزل الفنان مساء يوم الاحد, وسط مدينة اريحا.

وقالت ميسون سلامة مديرة مديرية الثقافة بمحافظة اريحا والاغوار :إن افتتاح المعرض اليوم تاكيد على رفض الشعب الفلسطيني بكافة فعالياته ومثقفيه وفنانيه لما يسمى بصفقة ترامب وخطة الضم من قبل الاحتلال الاسرائيلي وتعبيرا عن الرفض الشعبي للتطبيع المجاني والذي تقوم به بعض الانظمة العربية مع الاحتلال الاسرائيلي على حساب الثوابت الفلسطينية وانتهاكا للمبادرة العربية للسلام.

وأضافت: :تعبيرا أيضًا عن استمرار الانشطة والفعاليات في ظل جائحة كورونا اخذين بعين الاعتبار التعايش مع الجائحة واخذ الاحتياكات اللازمة:.

وقال الفنان سامر خميس: إن لوحاته ورسومات الكاريكتير تعكس نبض الشارع والمزاج الشعبي العام الرافض لاي خطة او مشروع يستهدف الثوابت الفلسطينية وحقوقه التاريخية باقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف, ورسوماته الساخرة من الاوضاع ومحاولة بعض الانظمة العربية القفز عن الثوابت الفلسطينية مؤكدا رفضه لاي نقد او سخرية من الشعوب العربية قاطبة والتي هي العمق الشعبي الرافض لمواقف انظمتها المتساوقة مع المشاريع التصفوية,

وضم المعرض عدة لوحات ومجسمات ورسومات تعكس تمسك الفلسطيني بحقوقه وصموده بارضه رافضا كل انصاف الحلول والمشاريع المشبوهة للتصفية القضية الفلسطينية.

ويعد الفنان سامر خميس فنانا شاملا يجمع ما بين الفنان التشكيلي وفن النحت والرسومات الساخرة وتعرض للاعتقال من قبل الاحتلال الاسرائيلي عدة مرات وتنقلت لوحاته ما بين اروقة معارض في فرنسا وتشيلي وعدة دول عربية واروبية ومعارض محلية اقيمت في مدن فلسطينية مختلفة.

وحضر المعرض الفت الياسيني عن محافظة اريحا والاغوار واعضاء المجلس الاستشاري الثقافي بالمحافظة واعضاء صالون مي زيادة الثقافي وعدة فعاليات نسوية وثقافية بالمحافظة.

اخر الأخبار