تفاصيل اجتماع ممثلي المنظمات الأهلية والحقوقية مع الوفد الوزاري بغزة

تابعنا على:   13:29 2020-09-06

أمد/ غزة: اجتمع عدد من ممثلي المنظمات الأهلية والحقوقية، مع الوفد الوزاري الذي يزور قطاع غزة في الوقت الحالي ، حيث تناول الاجتماع الاوضاع الصحية والاقتصادية والاجتماعية في القطاع.

وقال رئيس شبكة المنظمات الأهلية أمجد الشوا،  أنه :" تم اطلاع الوفد على دور منظمات المجتمع المدني في تعزيز صمود ابناء شعبنا في قطاع غزة والتحديات التي تواجهها هذه المنظمات في تأدية واجبها وفي مقدمتها حملة التحريض الاسرائيلية المتواصلة والعجز التمويلي الكبير الذي تعاني معها".

وأوضح الشوا أنه تم التأكيد على ضرورة تحقيق الشراكة بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني وبخاصة في قطاع غزة و فتح حوار جدي معها على كافة المستويات وبخاصة ضمان مشاركتها في اجندة السياسات والخطط الوطنية .

ممثلو منظمات المجتمع المدني شددوا على ضرورة معالجة كافة تداعيات الانقسام وفي مقدمتها ما يتعلق بالتقاعد المالي وتعيين موظفين جدد في القطاعات المختلفة وبخاصة التعليم والصحة . وفقا للشوا

وأكد ممثلو المنظمات الأهلية والحقوقية على ترحيبهم بالتقدم الحاصل على صعيد تحقيق الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام السياسي بما يخدم القضية الوطنية وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة اعتداءات الاحتلال ومخططاته.

اخر الأخبار