جامعة الأزهر بغزة تصدر بيانا بشأن استكمال التسجيل والدراسة للفصل الأول

تابعنا على:   23:05 2020-09-05

أمد/ غزة: أصدرت إدارة جامعة الأزهر بغزة، مساء يوم السبت، بيانًا حول التسجيل والدراسة للفصل الدراسي الأول 2020/2021.

ومن القرارات التي أقرتها إدارة الجامعة ما يلي:

أولاً : سيبدأ بإذن الله التسجيل للفصل الدراسي الاول للعام 2020/ 2021 يوم الأحد الموافق 2020/9/13 ، وستبدأ الدراسة للفصل الأول في 2020/9/20.

ثانياً : اعتماد التعليم الالكتروني على منصة المودل مؤقتاً ، ونلفت عناية طلبتنا أننا سننتقل الى التعليم المدمج أو الوجاهي وفقاً لمستجدات الحالة الوبائية القائمة في قطاع غزة.

ثالثاً : أعدت إدارة الجامعة الخطط التعليمية المناسبة للانتقال إلى التعليم المدمج أو الوجاهي ؛ في مرحلة التعايش مع الجائحة حين إعلان الجهات ذات الاختصاص ذلك.

رابعاً : يتم اعتماد تقييم الطلبة حال الاستمرار في التعليم الالكتروني على الدرجات الرقمية موزعة على اعمال الفصل والامتحان النهائي.

خامساً : اعتماد التدريس في المساقات العملية والسريرية وجاهياً وذلك حين استئناف الدراسة في الجامعة.

سادساً : إطلاق منصة إلكترونية تقوم بالتواصل المباشر مع الطلبة الجدد لتعليمهم وتدريبهم على كيفية التعامل والتواصل في التعليم الإلكتروني.

سابعاً : اعتماد التدريس الوجاهي في مساقات الدراسات العليا ؛ حين انتهاء العزل الجماعي وإجراءات حظر التجوال في القطاع وبما يتفق مع البروتوكول الطبي لوزارة الصحة.

وأكدت على أنه سيتم تقييم جملة هذه الإرشادات والتوجيهات دورياً للانتقال إلى خطط بديلة حال تغيرت الخريطة الوبائية والإجراءات الميدانية الراهنة في القطاع.