استشهاد مقدسي بعد 5 سنوات من اصابته

تابعنا على:   22:11 2013-11-04

أمد/ القدس : استشهد الشاب رامي باجس شحدة الزلباني (27 عامًا) من مخيم شعفاط شمال القدس، ظهر الاثنين، في مستشفى "هداسا عين كارم" بالقدس، بعد صراع دام خمس سنوات نتيجة إصابة خطرة تعرض لها خلال مواجهات اندلعت في القدس إبان عدوان 2008-2009 على غزة.

وقال وليد علقم خال الشهيد إن "الحالة الصحية لرامي تدهورت بشكل خطير قبل أكثر من أسبوع، وأخضع للعناية المكثفة في مشفى هداسا عين كارم، وأنه نتيجة ضعف جهاز المناعة لديه تم عزله في غرفة خاصة، خوفًا من تسرب الفايروسات إلى غرفته".

وأضاف علقم أن "الشهيد رامي كان قد أصيب إصابة طفيفة برصاص مطاطي خلال مواجهات في المخيم مع قوات الاحتلال خلال العدوان الإسرائيلي على غزة في العام 2008، وتلقى العلاج ثم خرج بعدها، وبعد عدة أشهر سقط رامي أرضضاً وتم نقله للمستشفى ليتم مفاجأته أنه مصاب بضعف في عضلات القلب بسبب الإصابة، ومر بحالات علاج مريرة لكن دون جدوى".

وبين الأطباء لعائلة الشهيد رامي أنه ابنهم بحاجة لعملية زراعة قلب خارج فلسطين تكلفتها مليون ونصف شيقل، الأمر الذي قامت العائلة بالتوجه للمؤسسات الصحية الفلسطينية من أجل توفير المبلغ، لكن الأخيرة لم تساعدها"، على حد تعبير خال الشهيد.

وأكد علقم أنه من المفترض أن يتم تشييع جثمان الشهيد رامي من منزله في مخيم شعفاط يوم غدٍ الثلاثاء.

 

اخر الأخبار