شركة تكشف تفاصيل الغارات الإسرائيلية الأخيرة على سوريا والمواقع المستهدفة- صور

تابعنا على:   15:31 2020-09-04

أمد/ تل أبيب: خلصت شركة إسرائيلية خاصة، بتقصي الحقائق إلى أن الجولة الأخيرة من الغارات الجوية التي شنتها تل أبيب على سوريا استهدفت قدرة إيران على تصدير أسلحتها المتطورة، وتخزينها هناك.

وجاء ذلك في تقرير نشرته شركة ImageSat International، التي تعمل على تحليل الغارات الإسرائيلية على سوريا استناداً إلى صور الأقمار الفضائية.

وقامت الشركة بنشر صوراً توثق حجم الدمار الذي لحق جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت يوم الاثنين، مواقع في ريف دمشق الجنوبي وبعد يومين مطار T4 في محافظة حمص.

وأفاد تقرير الشركة، طالت غارات ليلة الاثنين مطار دمشق الدولي، وأسفرت عن تدمير مركز قيادي ومستودع قريب منه بالكامل.

وأكد التقرير، أن الهجوم استهدف القدرات التنسيقية والإدارية لإيران في مجال الشحن الجوي، وكذلك قدرتها على تخزين الأسلحة المتطورة، لافتا إلى أن المنطقة نفسها سبق أن تعرضت لهجوم إسرائيلي في فبراير الماضي.

وأما بخصوص الهجوم الإسرائيلي على مطار T4 (التياس) الأربعاء، فنشرت الشركة صوراً تؤكد أن مدرج المطار وساحة الخدمات التي تستخدم لتحميل وتفريغ الطائرات تعرضت لأضرار ملموسة جلعتها غير قابلة للاستعمال، ما أسفر عن تعليق عمليات المطار مؤقتا.

ودفع ذلك الشركة، إلى الاستنتاج بأن الهدف من هذه الغارات كان إحباط عملية تصدير شحنة معينة من طهران.

وأشارت الشركة، إلى أن الغارات الإسرائيلية الأخيرة جاءت بهدف إفشال مخططات لتصدير شحنات أسلحة متطورة من إيران، وكان وراءها أيضا هدف آخر، وهو بعث رسالة استراتيجية إلى طهران "وخاصة "فيلق القدس" الإيراني" تحذرها من مواصلة أنشطتها في سوريا.

البوم الصور

اخر الأخبار