قناة عبرية: كوشنر يسعى لإقناع المزيد من دول الخليج لإبرام اتفاق سلام مع إسرائيل!

تابعنا على:   11:15 2020-09-02

أمد/ تل أبيب: يجري صهر ومستشار الرئيس الأمريكي، غاريد كوشنير، جولة زيارات في منطقة الخليج، بهدف إقناع المزيد من الدول لإبرام اتفاق سلام مع إسرائيل.

وذكرت القناة الـ12 العبرية صباح يوم الأربعاء، أن كوشنر يحاول إقناع المزيد من الدول العربية في الخليج، لإبرام اتفاق سلام مع إسرائيل، مثل الإمارات.

وبحسب القناة، بعد زيارته للإمارات، زار كوشنر السعودية بالأمس، ومن المتوقع أن يزور البحرين، وعمان، وقطر، خلال الأيام القليلة القادمة.

وقالت القناة العبرية، إن كوشنر أعرب عن ثقته بأن دولا عربية أخرى ستسير على خطى أبو ظبي، في إبرام اتفاق سلام مع إسرائيل دون أن يكشف عن هويتها.

وأضافت القناة، أن كوشنر اجتمع ليل الثلاثاء / الأربعاء بولي العهد السعودي محمد بن سلمان في الرياض، وناقش معه عودة الفلسطينيين للمفاوضات مع إسرائيل.

ووفقا للقناة العبرية، باركت السعودية اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل، وسمحت لطائرة الوفد الإسرائيلي المتوجه للإمارات، بالتحليق من فوق أجوائها.

وأشارت القناة، الى أن كوشنر يمارس ضغوطا على ولي العهد السعودي، لحضور مراسيم توقيع اتفاق سلام بين إسرائيل والإمارات، الذي سيجري خلال الأسبوعين القادمين، في البيت الأبيض.

اخر الأخبار