الرئيس الفرنسي يعانق الفنانة الكبيرة ماجدة الرومي ويهمس لها برسالة - صور وفيديو

تابعنا على:   07:06 2020-09-02

أمد/ بيروت: وصلت الفنانة اللبنانية، ماجدة الرومي، مساء يوم الثلاثاء، إلى قصر الصنوبر، للقاء الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون.

ويأتي لقاء الرئيس الفرنسي بالنجمة ماجدة الرومي، بعدما التقى مساء الاثنين، بالفنانة اللبنانية، فيروز، ضمن خطة لقاءاته أثناء زيارته للعاصمة اللبنانية بيروت للمرة الثانية.

وأفادت صحيفة "النهار"، بأن ماجدة الرومي حضرت إلى قصر الصنوبر، برفقة شقيقها عوض، حاملة معها باقة ورد كبيرة.

وكشفت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بكى على كتفها واغرورقت عيناه بالدموع قبل أن يعانقها بحنو ويهمس في أذنها قائلا: "ستكونون بخير قريبا".

ونشرت الصفحة الرسمية للفنانة الرومي تفاصيل لقائها يوم الثلاثاء، الرئيس ماكرون، من خلال مقطع فيديو على "فيسبوك"، مصحوبا بتعليق: "الرئيس الفرنسي تأثر لكلام ماجدة الرومي التي رأت الدمعة في عينيه فعانقها كأنه بها يعانق الشعب اللبناني ليقول: ستكونون بخير".

وقالت الفنانة ماجدة الرومي في مقطع الفيديو إنها أعربت عن شكرها الشديد للرئيس الفرنسي لما فعله مع لبنان، مضيفة: "قلت له تأثرت كثيرا لزيارته السيدة فيروز ولمست فيها روح لبنان الحلم والمنفى اللي بنحبه، واللي حسيته لما حكيت عن فيروز أنه كان متأثر وشفت في عيونه دموع بالأمس".

والتقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الفنانة اللبنانية الكبيرة ماجدة الرومي في ختام زيارته للبنان الثلاثاء، وعبر عن رغبته في رؤية تعاون فني لبناني فرنسي بهدف مساعدة لبنان للنهوض من محنته.

ونشرت الصفحة الرسمية للفنانة ماجدة الرومي صور اللقاء وعلقت: "أراد الرئيس الفرنسي أن يختتم زيارته للبنان بلقاء السيدة ماجدة الرومي تشديدا على رغبته بإبراز وجه لبنان الفني الحضاري، وعبّر لها عن رغبته في رؤية تعاون فني لبناني فرنسي بهدف مساعدة لبنان للنهوض من محنته".

وشهد مساء الاثنين، زيارة ماكرون لجارة القمر اللبنانية، فيروز، بمنزلها في منطقة الرابية، وأهداها وسام جوقة، وهو أعلى تكريم رسمي في فرنسا، وأهدته في نهاية اللقاء لوحة فنية عبارة عن مجسم خشب من الأرز، محفور عليها اسمه.

وظهرت فيروز في قناع واق ومتلزمة بقواعد التباعد الاجتماعي، حيث يقف ماكرون على بعد مترين تقريبا منها.

البوم الصور

اخر الأخبار