جيش الاحتلال يعيد مشهد جورج فلويد بحق مسن فلسطيني ببلدة شوفة بطولكرم- صور وفيديو

تابعنا على:   15:30 2020-09-01

أمد/ طولكرم: دعست قوات الاحتلال الإسرائيلي، على مسناً، خلال تظاهرة احتجاجية رافضة لمصادرة أراضي من بلدة شوفة قرب طولكرم.

هذا المشهد يعيدنا إلى جورج فلويد، أحد الأمريكيين السود، الذي أثار مقتله موجة احتجاجات واسعة في الولايات المتحدة، بعد أن جثم شرطي على رقبته حتى الموت نهاية مايو الماضي، خلال حادثة شهدتها مدينة مينيابوليس وخضّت العالم.

ونظمت فصائل العمل الوطني وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، يوم الثلاثاء، مسيرة جماهيرية في طولكرم، ضد إقامة منطقة صناعية استيطانية في المحافظة.

وكان أمين سر حركة فتح في قرية شوفة بطولكرم مراد الدروبي، قد ذكر عبر صفحته في موقع فيس بوك، إنه "بقرار من فصائل العمل الوطني وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، سيكون يوم الثلاثاء الساعة الحادية عشرة صباحًا موعدا مع الزحف الجماهيري نحو المناطق المهددة بالمصادرة في بلدة شوفة وجبارة والراس، وستكون الفعالية في منطقة بريه في عزبة شوفة".

وأوضح أن التجمع سيكون على مدخل قرية جبارة ثم الانطلاق إلى عزبة شوفة.

يذكر أن المستوطنين وبحماية من قوات الاحتلال بدأوا مؤخرًا بتحديد معالم المنطقة الصناعية الاستيطانية التي أعلن عنها في تشرين الثاني 2019 على مساحة نحو 800 دونم من أراضي شوفة وجبارة والراس بطولكرم، وفي حال إقامتها ستكون الثانية في المحافظة.

البوم الصور

اخر الأخبار