الرئيس الفرنسي يمنح الفنانة فيروز وسام جوقة الشرف ..وتفاصيل اللقاء بالصور

تابعنا على:   11:39 2020-09-01

أمد/ بيروت: منح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الفنانة اللبنانية فيروز، وسام جوقة الشرف الفرنسي وهو أعلى تكريم رسمي في فرنسا.

واستقبلت فيروزا الرئيس الفرنسي في منزلها بمنطقة الرابية، واستمر اللقاء لمدة ساعة وربع، وأهدته خلاله لوحة فنية عبارة عن مجسم من خشب الأرز محفور اسمه عليها.

ورافق ماكرون في زيارته إلى منزل فيروز، السفیر الفرنسي في لبنان، برونو فوشیه، حيث وصلا إلى باحة المنزل لیفاجآ بوجود العديد من المواطنين اللبنانيين الذين تجمهروا حول المنزل، رغم محاولات الجیش اللبناني إبعادھم عن المكان.

وخلال مغادرته منزل فيروز، توجه ماكرون بكلمة للصحفيين، قال فيها إنه "يعد بأن يكون لبنان افضل من ما هو عليه، وأن السيدة فيروز أيقونة ولها مكانة خاصة بقلوب الفرنسيين واللقاء معها كان استثنائيا".

وقال ماكرون، حول لقائه بالفنانة الكبيرة فيروز: إنه ”قضى وقتا رائعا معها وتحدث لها عما تمثله بالنسبة له“.

وكان الرئيس الفرنسي وصل إلى منزل السيدة فيروز في الرابية، واستقبلته ريما الرحباني في زيارة هي الثانية لبيروت في أقل من شهر، كما كانت في انتظاره مجموعة من المتظاهرين الرافضين لما اعتبروه دعم ماكرون للطبقة الحاكمة، مطالبين إياه بالاستماع لأصوات الناس فقط. وألقى ماكرون التحية على المتظاهرين المتواجدين أمام منزل السيدة فيروز في الرابية: "أنا معكم".

وبدأ الرئيس الفرنسي زيارته للعاصمة اللبنانية بيروت، بلقاء مع المطربة فيروز، التي نالت إعجاب رؤساء فرنسيين آخرين. فقد منحها الرئيس فرانسوا ميتران وسام قائد الفنون والآداب عام 1988 ومنحها الرئيس جاك شيراك وسام فارس جوقة الشرف في عام 1998.

ويتوقع أن يضغط ماكرون من أجل تشكيل حكومة خبراء جديدة غير موصومة بالفساد، وقادرة على اجتثاث ممارسات الرشى وإهدار الأموال والإهمال إضافة إلى إعادة إعمار المناطق الشاسعة التي دمرها انفجار الرابع من أغسطس في بيروت.

كلمات دلالية

اخر الأخبار