مصدر لـ"امد": الإطار القيادي الموحد سينعقد نهاية الأسبوع الجاري بمشاركة الفصائل الفلسطينية كافة

تابعنا على:   18:06 2020-08-29

أمد/ رام الله: أكد مصدر مسؤول، مساء يوم السبت، أن الإطار القيادي الموحد، سيتم عقده مطلع الشهر المقبل(نهاية الأسبوع الجاري) بالتزامن بين رام الله وبيروت، عبر تقنية الاتصال عن بعد (الفيديو كونفرنس).

وقال المصدر المسؤول في تصريح خاص لـ "أمد للإعلام"، أن التحضيرات جارية لعقد الإطار القيادي الموحد بمشاركة كافة الفصائل نهاية الأسبوع الجاري.

وأوضح، ان الاجتماع سيناقش ملف المصالحة الفلسطينية والتطبيع العربي مع دولة الاحتلال، ومستقبل المواجهة في ضوء الانحياز الأمريكي.

ويشارك في هذا الاجتماع الأول من نوعه، الرئيس محمود عباس والأمناء العامون للفصائل الفلسطينية في الداخل والخارج.

ويعد هذا الاجتماع في حال انعقاده، أحد أهم مخرجات اتفاقيات المصالحة بين حركتي حماس وفتح، التي جرت خلال السنوات الماضية.

ومن المرجح أن يصل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بيروت خلال الأيام القليلة القادمة للمشاركة في لقاء "الإطار القيادي الموحد" في زيارة تعتبر هي الأولى للبلاد منذ عام 2012.

وأكد هنية في تصريحات سابقة مشاركة حماس في الاجتماع الأول للإطار الموحد، والذي يعتبر أحد أهم مخرجات اتفاقيات المصالحة التي جرت خلال السنوات الماضية مع فتح.

وفي وقت سابق، قال القيادي في حركة حماس حسن يوسف، إن قرار انعقاد الإطار القيادي جاء بعد اتصالات جرت مع قيادة السلطة الفلسطينية وحركة فتح، مضيفاً أن حركته تشارك في كافة الترتيبات اللازمة له.

وأضاف يوسف أنّ اجتماع الإطار القيادي يختلف عن الدعوة التي وجهتها موسكو بشأن لقاء الفصائل.

كما أعلن القيادي في حركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي، مشاركة الأمين العام للحركة زياد النخالة في الاجتماع الفصائلي المرتقب.