تركيب أجهزة إنذار إضافية في سديروت

محدث ..إعلام عبري: اندلاع عدة حرائق في أحراش بلدات إسرائيلية بفعل بالونات حارقة

تابعنا على:   12:08 2020-08-28

أمد/ تل أبيب: اندلعت عدة حرائق يوم الجمعة، في أحراش البلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة بفعل البالونات الحارقة التي تُطلق من القطاع.

وأفاد موقع حدشوت بتاخون سيدي العبري، أنه منذ صباح يوم الجمعة وحتى اللحظة اندلعت 31 حريقا في أحراش البلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة بفعل البالونات الحارقة التي تُطلق من القطاع.

كما ذكرت، أن قيادة الجبهة الداخلية بدأت بتركيب أجهزة إنذار إضافية في بعض أحياء مدينة "سديروت" بعد شكاوى سابقة من أن الإنذار لا يسمع جيدا فيها.

وكانت القناة 7 العبرية، قد ذكرت أنه بعد شكاوى عديدة من سكان "سديروت" في الأيام الأخيرة بأنهم لم يسمعوا صوت صفارات الإنذار التي تم تفعيلها في المدينة، بدأ الجيش الإسرائيلي هذا الأسبوع بتركيب أجهزة إنذار إضافية في أحياء "نئوت شيكما وهكرميم" وغيرها في المدينة.

يشار إلى أن صحيفة "معاريف" العبرية، قد أكدت أن الأنباء خلال هذه المرحلة لا تشير إلى قرب التوصل إلى تهدئة مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة .

وذكرت الصحيفة أنه رغم زيارة السفير القطري محمد العمادي لغزة، لم يطرأ تغيير يذكر على الوضع، ولا تشير الأنباء في هذه المرحلة لقرب التوصل لحالة من الهدوء في الجنوب.

وأضافت: "من الممكن أن تكون محاولة وقف تفشي كورونا في غزة بمثابة خطوة مشجعة لتحقيق الهدوء في المنطقة، لكن حسب المعطيات في الوقت الحالي لا يبدو ذلك السيناريو معقولًا".

وأكدت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي يستعد لاحتمال مزيد من التصعيد على الجبهة الجنوبية مع قطاع غزة خلال الأيام القادمة.

يذكر أن طائرات حربية اسرائيلية، قد قصفت صباح يوم الجمعة، عدة مواقع عسكرية في قطاع غزة ردا على إطلاق قذائف صاروخية وبالونات حارقة صوب البلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

اخر الأخبار