جيش الاحتلال يحدد 3 احتمالات للتعامل مع التطورات

إعلام عبري: المال القطري إلى غزة الأسبوع المقبل

تابعنا على:   21:37 2020-08-21

أمد/ تل أبيب: كشفت وسائل إعلام عبرية، مساء يوم الجمعة، عن 3 احتمالات، حدّدها جيش الاحتلال الإسرائيلي للتعامل مع غزة في ظل استمرار حالة التوتر على حدود القطاع وإطلاق البالونات الحارقة تجاه البلدات الإسرائيلية.

وقالت قناة كان العبرية: "في جلسة تقييم الوضع التي عقدت يوم الجمعة في القيادة الجنوبية، تم تحديد ثلاثة احتمالات يمكن أن تتطور فيها الأمور".

وأضافت: " يتعلق الأول بالتوصل لاتفاق والعودة للهدوء، أما الثاني، فهو استمرار الوضع القائم، فيما يشير الثالث إلى التصعيد".

فيما ذكرت القناة الـ13 العبرية، ان التقديرات تشير إلى حماس تتجهز لمعركة، لافتة إلى ان هناك قلق داخل التنظيم من اقدام اسرائيل على تنفيذ اغتيالات في قطاع غزة.

من جهتها، كشفت القناة 12 العبرية، كشفت القناة 12 العبرية، مساء يوم الجمعة، أن محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة ، سيصل للقطاع، الأسبوع المقبل في محاولة لتهدئة الأوضاع.

وقالت القناة العبرية: "سيصل السفير القطري إلى غزة الأسبوع المقبل في محاولة لتهدئة الوضع وإذا لم تحقق زيارته هدفها ينوي الجيش الإسرائيلي مضاعفة هجمات سلاح الجو في قطاع غزة بشكل كبير".

وذكرت القناة العبرية أيضا، أن "إسرائيل مهتمة بالعودة لتهدئة المنطقة، ولكن في نفس الوقت هناك درجة عالية من الاستعداد لمزيد من التدهور في الوضع الأمني في الجنوب".

وأشارت إلى الجيش الإسرائيلي رفع حالة الاستعداد على الحدود الجنوبية، تحسباً لعمليات من قطاع غزة.

وكانت وسائل إعلام عبرية قد ذكرت أنه "على مدار 15 يوم، بأن حوالي 300 حريق اندلعت في عدة مناطق في أحراش البلدات الإسرائيلية، نتيجة سقوط بالونات حارقة ومفخخة أُطلقت من قطاع غزة".

فيما قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس في تصريحات له في أعقاب انتهاء اجتماع لتقييم الأوضاع في غزة: "الجيش الإسرائيلي مستعد ويدافع وسيواصل حماية سكان الجنوب، ويهاجم من يهاجمنا ويلحق أضرارا بالغة بهم".

وكانت الغرفة المشتركة للأجنحة العسكرية في قطاع غزة، قد صرحت يوم الجمعة، بأنها ردّت وسترد على كل استهداف من الاحتلال الإسرائيلي لمواقعها، أو أي عدوان على أبناء شعبنا.

وقالت الغرفة المشتركة في تغريدة لها: "لن نسمح للعدو باستمرار الحصار الظالم على شعبنا، ومن حق شعبنا التعبير بكل الوسائل المناسبة عن رفضه لهذا الحصار".

واكدت أنها لن تقبل باتخاذ الاحتلال للأدوات السلمية -كالبالونات وغيرها- ذريعة لقصف المواقع العسكرية للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

اخر الأخبار