محلل سياسي:  الهدف الأساسي من لقاء بومبيو والكاظمي هو كف يد إيران عن العراق - فيديو

تابعنا على:   16:58 2020-08-20

أمد/ بغداد: قال الكاتب والمحلل السياسي، بشار جرار، إن رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أكد أن العراق لن يكون تابعا لأي طرف، متوقعًا أن تكون زيارته الحالية للولايات المتحدة الأمريكية مفصلية.

وأضاف المحلل السياسي، خلال لقائه قناة الغد، أن هناك رغبة مشتركة في تطوير العلاقات بين البلدين ليكون هناك عراق مستقل وأمن، خاصة وان إرهابيو إيران في بغداد يؤثرون ويشاغبون قرارات رئيس الوزراء العراقي.

كما أشار المحلل السياسي، إلى أن بغداد تحولت إلى مربعات وجزر أمنية، كما أن الحدود العراقية أصبحت منافذ لدخول مساعدات عسكرية غير مرحب بها.

ودعا مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي، خلال مؤتمر صحفي، إلى عدم ربط الحوار الاستراتيجي مع بغداد بانسحاب القوات الأمريكية من العراق.

وأكد فؤاد حسين وزير الخارجية العراقي أهمية العلاقات الاقتصادية بين بلاده والولايات المتحدة، وشدد على كيفية العمل المشترك واستمرارية التعاون في مجال محاربة الإرهاب والحوار للوصول للعمل المشترك في مجالات أخرى.

وكان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي قد وصل إلى واشنطن في مستهل زيارة توصف بأنها الأهم، لتحديد المرحلة السياسية المقبلة في العراق.

اخر الأخبار