دوري أبطال أوروبا: باريس سان جرمان إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخه

تابعنا على:   10:57 2020-08-19

أمد/ باريس: بلغ نادي باريس سان جرمان الفرنسي نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه على لايبزيغ الألماني بثلاثة أهداف نظيفة، الثلاثاء، في الدور نصف النهائي في العاصمة البرتغالية لشبونة، وذلك في الذكرى الخمسين لتأسيسه.

ويدين بطل فرنسا بفوزه لكل من البرازيلي ماركينيوس (13)، والأرجنتيني أنخل دي ماريا (42)، والإسباني خوان برنات (56). 

ويلتقي سان جرمان في النهائي، المقرر في 23 الحالي مع بايرن ميونيخ الألماني أو ليون الفرنسي مفاجأة الموسم، اللذين يلتقيان الأربعاء.

وسيدخل الفريقان المباراة بمعنويات عاليا جدا بعدما أقصى كل منهما فريقا كان مرشحا بقوة للمنافسة على اللقب، فالنادي البافاري استأنف منافسات المسابقة القارية العريقة، التي تقام حاليا في العاصمة البرتغالية لشبونة، بفوز كبير على تشلسي الإنكليزي 4-1 في إياب ثمن النهائي (فاز بثلاثية نظيفة ذهابا في لندن قبل التوقف بسبب فيروس كورونا المستجد).

ثم لحقها بانتصار مدو ومذل ضد برشلونة الإسباني، حيث فاز النادي البافاري بنتيجة 8-2 في مباراة ربع النهائي.

أما ليون، ففجر مفاجأتين من العيار الثقيل عندما أطاح بيوفنتوس من ثمن النهائي رغم خسارته أمامه 1-2 إيابا (فاز 1-صفر ذهابا في ليون)، قبل أن يحقق فوزا غاليا على مانشستر سيتي 3-1 في ربع النهائي.

وهي المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان الألماني والفرنسي في دور الأربعة للمسابقة، بعد الأولى عام 2010 عندما خرج الفريق البافاري فائزا 1-صفر ذهابا في ميونيخ و3-صفر إيابا في ليون، قبل أن يخسر المباراة النهائية أمام إنتر ميلان الإيطالي صفر-2.

اخر الأخبار