إذاعة عبرية: رسالة حماس من التصعيد أن الأموال القطرية لم تعد تكفي

تابعنا على:   14:00 2020-08-16

أمد/ تل أبيب: قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة يوم الأحد، إن حركة حماس لها أهداف معينة من إعادة تصعيد الأوضاع على طول الشريط الحدودي بين قطاع غزة وجنوب اسرائيل.

وذكرت الإذاعة خلال نشرة الظهيرة، أن حماس تحاول من خلال تصعيد الأوضاع على حدود غزة ، إعادة قضية القطاع على جدول الاعمال من جديد ، والتأكيد بان قضايا غزة لم تحل بعد ، وان اموال المنحة القطرية لم تعد تكفي.

وأشارت الإذاعة ان قيادة حركة حماس تريد كذلك من خلال التصعيد ، إعادة الحديث عن المشاريع الإنسانية والاقتصادية التي تم الاتفاق عليها من خلال الوسطاء سابقا ، والتي لم تنفذ بعد.

وأوضحت ان هناك مخاطر من ان يؤدي هذا التصعيد الى الانجرار لتصعيد أكبر لا يرغب أي طرف في الوصول إليه ، محذره في ذات الوقت من ان تؤدي الردود غير المدروسة والمحسوبة لجولة تصعيد بين حماس واسرائيل.

وبينت الإذاعة ان هناك هدوء نسبي يسود حدود قطاع غزة يوم الأحد ، بعد قصف الطائرات الحربية لعدة أهداف في القطاع ، ردا على استمرار إطلاق البالونات الحارقة.

وقالت، إن هناك 4 حرائق اندلعت في النقب الغربي منذ ساعات صباح يوم الأحد ، مشيرة الى استمرار تحليق الطائرات الحربية في سماء قطاع غزة.

وأشارت الإذاعة، الى ان الفلسطينيين في غزة يهددون بتفعيل الارباك الليلي على حدود قطاع غزة ، وذلك ردا على الخطوات الإسرائيلية التي اتخذت ومنها إغلاق معبر كرم أبو سالم ، واغلاق البحر أمام الصيادين.

وأوضحت ان وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس ، بحث صباح يوم الأحد الوضع على حدود غزة ، في أعقاب التوتر المستمر منذ عدة أيام واستمرار إطلاق البالونات الحارقة نحو البلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

وقال غانتس، إن "الجيش الإسرائيلي سيرد بقوة حتى استعادة الهدوء في الجنوب، إذا لم تنعم سديروت بالهدوء - فلن تنعم به غزة أيضا".

لتحميل تطبيق "أمد للإعلام" من متجر GooglePlay - اضغط هنا

اخر الأخبار