ذكرى رحيل الرائد إسماعيل إبراهيم محمد درويش (أبو قصي)

تابعنا على:   13:41 2020-08-15

لواء ركن/ عرابي كلوب

أمد/ ذكرى رحيل الرائد
إسماعيل إبراهيم محمد درويش (أبو قصي)
(1979م – 2019م)

إسماعيل إبراهيم محمد درويش من مواليد مخيم المغازي بالمحافظة الوسطى بتاريخ 6/2/1979م، تعود جذور عائلته إلى مدينة بئر السبع الفلسطينية والتي هجرت منها أثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م، وأستقرت العائلة في مخيم اللجوء بالمغازي.
تلقى تعليمه الأساسي والإعدادي في مدارس وكالة الغوث للاجئين، وحصل على الثانوية العامة من مدرسة المنفلوطي الثانوية للبنين.
ناضل في صفوف حركة فتح وهو في بداية شبابه واعتقل وسجن في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
بعد عودة قوات الأمن الوطني وإنشاء السلطة الوطنية في الوطن التحق إسماعيل درويش بجهاز الشرطة الفلسطينية وحصل على العديد من الدورات العسكرية المؤهلة لذلك.
عمل في إدارة التدخل وحفظ النظام. تم انتخابه عضوا لإقليم حركة فتح في المحافظة الوسطى ويعد أصغر عضو لجنة إقليم بالأنتخاب.
إسماعيل إبراهيم درويش (أبو قصي) مخلصاً لفلسطين ومحباً لحركة فتح وأبنائها، رجل المواقف، الثابت على الثوابت معطاء بأستمرار، عرفناه بحسن أخلاقه وتواضعه وكرمه وهو من أبرز قيادات الحركة في المحافظة الوسطى.
إسماعيل درويش لا يترك موقفاً إلا ويكون على رأسه مسانداً للمواطن والوطن وعلى رأس مهامه التنظيمية. كادر ميداني في مخيم المغازي، زرعت انتماءاً وإخلاصاً وعطاءاً وجنيت محبة الناس ووفاءهم.
اعتقل أكثر من مرة في سجون حركة حماس بقطاع غزة.
إسماعيل درويش متزوج وآب لـ خمسة أولاد.
أصيب بالمرض اللعين عام 2012م، وتألم وعانى وقاوم وتحدى ذلك المرض اللعين، حتى أتى موعد اللقاء فترجل الفارس ورحل ولكنه أمر الله، عشق الوطن والفتح فعشقته جماهيرها.
انتقل الرائد/ إسماعيل إبراهيم محمد درويش (أبو قصي) إلى رحمة الله الله تعالى يوم الخميس الموافق 15/8/2019م بعد صراع طويل مع المرض.
هذا وقد تمت الصلاة على جثمانه الطاهر بعد العصر من مسجد الزعفران بمخيم المغازي ومن ثم شيع إلى مثواه الأخير.
كان إسماعيل درويش من أصحاب المواقف الرجولية، ومن خيرة شباب المخيم، ومن العائلات المناضلة التي قدمت وضحت.
هذا وقد نعت حركة فتح الهيئة القيادية العليا في المحافظات الجنوبية وقيادة وكوادر الحركة المناضل/ إسماعيل درويش (أبو قصي) سائلين المولي عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه.
ونعي مدير عام الشرطة الفلسطينية الرائد/ إسماعيل إبراهيم درويش وتقدم من آل درويش الكرام بخالص التعازي سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه.
وتقدم عضو اللجنة التنفيذية لـ (م.ت.ف) ورئيس دائرة اللاجئين الدكتور/ أحمد أبو هولي (أبو غريب) بأحر التعازي والمواساة من الأخوة آل درويش الكرام في الوطن والشتات بوفاة الشاب الخلوق المناضل أحد أبناء حركة فتح الناشطين المخلصين وعضو قيادة إقليم الوسطى/ إسماعيل درويش رحمة الله بعد صراع طويل مع المرض، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وينعم عليه بعفوه ورضوان وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.
ونعي مدير مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق/ ناهض زقوت وتقدم بخالص التعازي والمواساة من آل درويش الكرام ومن قيادة حركة فتح في إقليم الوسطى بوفاة المناضل/ إسماعيل درويش (أبوقصي) عضو قيادة إقليم الوسطى سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه.
كذلك نعت مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بالحركة المناضل/ إسماعيل درويش وتقدمت بخالص العزاء والمواساة من آل درويش سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه.
رحم الله الرائد/ إسماعيل إبراهيم محمد درويش (أبو قصي) وأسكنه فسيح جناته.

اخر الأخبار