كيف نرد على خطوة الامارات

تابعنا على:   18:13 2020-08-14

اسامة العلي

أمد/ يجب على المنظمة ان لا تسهر الليل وهى تفتش على الجمل النارية لتصدر بيانا ناريا ضد ما فعلته الامارات ،،، وان تتجاوز رد الفعل الكلاسيكي الذي اعتدنا علية منذ الستينات ،،، وان لا نجاري اصحاب الشعارات الخشبية ،،، بل علينا ان نعرف كيف ندير اشرعتنا لتلائم تلك العاصفة التي سيشارك بها بقية الدول العربية ،،، والتعامل مع هذا الامر الواقع بحرفية وذكاء لنحصل ونحقق بعضا من مصالحنا مستثمرين ذلك الانقلاب العربي ،،، بدلا من شتمه ومحاربته لنرضي الشارع البسيط والذي لا يتحمل المسؤولية ،، بل يطرب ويرقص للشعارات ،،، بنتائجها الضارة لمصالحنا ،،،
لا نستطيع ان نجبر الانظمة العربية على شيء ،، واصبحنا في حارة ،، "كل من في إيدو إلو" .. فعلينا بذكاء وهدوء ان نبتز كل نظام عربي يتقرب من اسرائيل متغطيا بشعار نصرة فلسطين ،، ولأجل فلسطين ،،، فلنستفيد من ذلك الموقف ،،، ونستثمره لمصالحنا ،، بدلا من الشتم والردح ،، والغناء بالشعارات البالية التي لن تفيد ،،،، فمثلا ،،، الامارات تقول تقربت من اسرائيل لأجل فلسطين ولوقف مشروع الضم الاسرائيلي ،،، فعلينا التركيز على تلك النقطة ،، لتثبيتها وتقويتها ولفضح نتنياهو امام الصهاينة ،، و التي يتستر عنها ويحاول اخفاؤها عن احزاب اليمين الصهيوني ،، دعونا نركز على ذلك اللغم ،، اولا لنثبته بوضوح ولعله يتفجر بين ايديهم ،،، دعونا نعمل بذكاء ،،، فلا داعي لاجتماعات الجامعة العربية لإصدار بيانات لا يلتزم احدا بها ،،، وعلى كل يجب ركوب الموجه والاستفادة منها ،،، فان صار الاجتماع فنقول ،،،، وكما اعلنت الامارات انها حققت وقف والغاء مشروع الضم فلنثبت ذلك بالاجتماع ونسلط الاضواء عليه ،،، وسنرى كيف ان الصهاينة سيسحلون نتنياهو ويشطبون ذلك الاتفاق ،،، كما فعلوا باوسلو وقتلوا رابين ،،، دعونا نشكر الامارات على تمكنها من الغاء مشروع الضم الصهيوني الذي كان قائما ،،،،
دعونا نستفيد من الكوارث لا ان نهاجمها ونشتمها ليرقص الشارع على انغامها ،، بلا أي فائدة .
اقول ،،، ما دام اتفاق الامارات واسرائيل به قرار الغاء الضم الإسرائيلي لأى ارض من اراضي الضفة ،،، فنحن لا نعترض على تلك المصالحة الاماراتية الإسرائيلية .
وأي بلد عربي يريد حذو الامارات عليه ان يحقق مطلبا وحقا فلسطينيا آخر ونحن لن نعترض ما دام به اتفاق على اخذ احد حقوقنا ،، وما اكثرها ،،،،
دعونا نخرج من الكارثة باقل الخسائر وبل بأرباح ان استعملنا عقولنا دون التقيد بالشعارات الازلية الخشبية
واخيرا
الم تقوم حماس وهى فصيل لمليشيا فلسطينية اخونجية لا شرعية له ونسبته بفلسطين واحد بالمئة ،،، الم تتصل بإسرائيل وعملت مع اسرائيل ،، اتفاقات بمسمى تفاهمات ؟؟؟ وتسعى وسعيت وتتوسل لهدنة بين حماس واسرائيل ؟؟؟ والكل الفلسطيني صامت وبل مباركا ذلك بمحاولات المصالحة الغبية لشرعنة كل أفعالهم من انقلاب ومن اتفاقات مع اسرائيل ؟؟ والم تحمل اسرائيل حقائب الاموال لحماس وتوصلها لها ؟؟؟
على المنظمة ان لا تنساق للشعارات الاخونجية التي يعملون عكسها ولا للشعارات اليسارية التي يعتاشون منها ويثبتون وجودهم الفاشل بها ،،، ويغطون عجزهم التاريخي بتلك الشعارات .
فيجب علينا ان لا ننساق خلف الاخونجية اصحاب نكبات فلسطين بالانقلاب ولا خلف اليساريين العجزة ولا خلف الشارع البسيط الذي يطرب نصف ساعة وبعدها يشتم لأجل لقمته التي على السلطة تأمينها ..
نحن علينا قيادة الشارع ،، لا ان يقودنا الشارع والاخونجية واليسار العاجز .
لا اقاتل ولا اشتم الامارات بما فعلت ،، بل احييها على بند إلغاء الضم ،،،،، وهو البند الرئيسي بالاتفاق الاماراتي الاسرائيلي ،، ويجب تثبيته بوضوح لان اسرائيل ستحاول تجازه والالتفاف عليه ،، وتلك هي فقط نصيحتنا للأمارات . ان يلتزموا بما وعدوا به شعب فلسطين بإلغاء عملية الضم الصهيونية لأى مترا من اراضي الضفة ،،، بذلك ولذلك واستنادا على بند الغاء الضم نقول للأمارات شكرا ،،، ومبروك علينا وعليكم ،، الغاء مشروع الضم الاسرائيلي لإراضي الضفة الفلسطينية المحتلة .

اخر الأخبار