الكيلة: نتواصل مع روسيا للحصول على لقاح كورونا ولا زلنا تحت خطر تداعيات انتشار الفيروس

تابعنا على:   09:47 2020-08-13

أمد/ رام الله: تحدثت وزيرة الصحة في حكومة رام الله مي الكيلة، يوم الخميس عن آخر تطورات الاتصالات مع الجانب الروسي، بشأن الحصول على اللقاح الخاص بمرض "كوفيد- 19" الذي يسببه فيروس كورونا.

وقالت في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية: إن اجتماعاً سنعقده اليوم الساعة 2.30 مع السفير الروسي، وطلبت قبل عشرة أيام من سفيرنا في روسيا، عقد اجتماع مع وزير الصحة الروسي، بواسطة برنامج الزوم، لبحث كيفية الحصول على المطاعيم الخاصة بفيروس كورونا.

وشددت الوزيرة على أن اللقاح قبل استخدامه، يجب أن يكون مرخصاً من قبل منظمة الصحة العالمية، التي تقوم بدراسة هذا اللقاح.

وأضافت: نحن حجزنا من خلال المنظمة ومنظمة "جابي" الأممية، حصتنا كفلسطين فيما يتعلق بلقاح (كورونا).

وتابعت وزيرة الصحة: عقدنا اجتماعاً مع السفير الصيني أيضاً، لذلك نحن ذاهبون بكافة الاتجاهات، حتى عندما يتم المصادقة على لقاح لفيروس (كورونا)، نكون جاهزين للحصول عليه.

وفيما يتعلق بالمعايير التي تم اتخاذها بشأن القرارات التي صدرت عن لجنة الطورائ العليا أمس، قالت وزيرة الصحة: إن المعايير التي تم اتخاذها، هي أن الفيروس أصبح منتشراً بشكل مجتمعي ببعض المحافظات، وبالتالي لا نستطيع أن نعرف من المصاب، وغير المصاب، وفي كل العالم عندما يصبح الانتشار مجتمعياً، فإن سياسة الإغلاق لا تجدي، ولكن يجب أن يكون هناك كبح جماح للتجمعات، لأن الأخيرة تكون حاضنة لنقل العدوى.

وشددت الكيلة على أنه تم التركيز عل منع التجمعات، وعدم إقامة الأفراح في الصالات وغيرها، لأن العدوى تنتقل بكثرة في هذه التجمعات، ولذلك تم اتخاذ هذه القرارات.

لمتابعة الأخبار وآخر المستجدات .. انضم الآن إلى قناة "أمد للإعلام" .. اضغط هنا

 

اخر الأخبار