بعد التحديث الصباحي للحالة الوبائية..

وفاة طفل في الخليل و(156) إصابة جديدة بفايروس كورونا في الضفة والقدس

تابعنا على:   23:23 2020-08-12

أمد/ رام الله: تواصل مدن وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلة، تسجيل حالات الوفاة، والإصابات بفايروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في وقت متأخر من مساء يوم الأربعاء، وفاة طفل (8 أعوام) من بلدة إذنا بمحافظة الخليل، متأثرا بإصابته بفيروس "كورونا"، مبينة أنه كان يعاني من الربو وتشوهات خلقية في القلب.

وبوفاة الطفل، ترتفع حصيلة الوفيات بالفيروس في فلسطين إلى 115 حالة وفاة.

وكانت وزيرة الصحة مي الكيلة أعلنت ظهر يوم الأربعاء، تسجيل 499 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، و346 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة، موضحة أن نسبة التعافي بلغت 57.3%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 42.1%، وحالات الوفاة 0.6% من مجمل الإصابات المسجلة في فلسطين.

وفي مدينة بيت لحم، أعلن مساء يوم الأربعاء، عن تسجيل 10 إصاباتٍ جديدة بفيروس كورونا في بلدة نحالين، ما يرفع عدد إصابات البلدة إلى 31 خلال 96 ساعة.

كما أكد د.علي الجبريني من "وحدة مكافحة كورونا"، أن مدينة القدس،  تسجيل 125 اصابة  جديدة بفيروس كورونا.

وذكر الجبريني، عدم وجود قدرة لاستيعاب حالات جديدة  في اقسام الكورونا في مستشفيات القدس ، ووضع المدينة  يتطلب صحوة والتزاما من قبل المجتمع المقدسي  قبل العودة الى المدارس،  و دخول فصل الشتاء.

وأكد، أنّ حالات الشفاء بلغت 205حالة في الايام الاخيرة ، خصوصا من  بعد  تطبيق بروتوكول الصحة الجديد ،وبذلك يكون عدد الاصابات النشطة  في المدينة لتاريخ اليوم قد وصل إلى 1674.

وناشد الجبريني المواطنين بضرورة اجراء الفحوصات والالتزام بتعليمات الصحة من حيث التباعد الاجتماعي ، ارتداء الكمامة ومواظبة التعقيم .

وسجلت مدينة الخليل بعد التحديث اليومي الذي أعلنته وزيرة الصحة في حكومة رام الله، ظهر الأربعاء، تسجيل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا، شمال الخليل.

وأفادت الصحة بأنه تم تسجيل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا، من بينها 16 إصابة بين الطلبة والطالبات في مخيم العروب شمال الخليل.

وأغلقت ظهر الأربعاء، المحكمة الشرعية ودائرة السير في بيت لحم، بعد تسجيل إصابات بفيروس "كورونا" فيها.

وأوضحت محافظة بيت لحم، في بيان صحفي، أن المحكمة أغلقت بعد ان تبين إصابة القاضي الشرعي بفيروس كورونا، وتوجه جميع موظفي المحكمة لمديرية الصحة لإجراء الفحوصات اللازمة.

وأضافت ان اغلاق دائرة السير يأتي بعد إصابة زوجة احد موظفي الدائرة.

وفي صباح الأربعاء، أعلن محافظ مدينة قلقيلية في الضفة الغربية المحتلة، عن تسجيل إصابات جديدة بفايروس كورونا.

وأفاد اللواء رافع رواجبة، أنّه تم تسجيل 23 إصابة جديده بفيروس كورونا لمخالطين في مدينة قلقيلية، وبذلك يرتفع المجموع الكلي للإصابات النشطة في المحافظة إلى 119 إصابة.

كما أعلن، إخلاء وإغلاق 3 مدارس في مدينة قلقيلية لمدة 24 ساعة حتى يتسنى للطواقم المختصه تعقيمها بعد تسجيل الإصابات الجديدة، مؤكداً إخلاء وإغلاق مديرية الداخلية في المحافظة وذلك لنفس الغرض.

كما نشرت وزيرة الصحة في حكومة رام الله د.مي الكيلة عبر فيسبوك، تفصيلاً لإصابات جديدة تم تسجيلها في الضفة والقدس وغزة.

وكشفت الكيلة، عن تسجيل حالة وفاة و499 إصابة جديدة بفيروس كورونا و346 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة

وقالت، حالة الوفاة كانت لمريضة 80 عاماً من دورا جنوب الخليل، وقد أعلن عنها مساء أمس، فيما تم إجراء 2480 فحصاً مخبرياً لعينات مشتبه بإصابتها بالفيروس في مختلف المحافظات.

وأشارت إلى أن الإصابات الجديدة توزعت كما يلي: محافظة الخليل (140)، محافظة نابلس (4)، محافظة بيت لحم (32)، محافظة قلقيلية (23)، محافظة رام الله والبيرة (48)، محافظة جنين (1)، محافظة أريحا والأغوار (4)، محافظة سلفيت (3)، محافظة طولكرم (25)، محافظة القدس (219)، بينها 29 إصابة في الضواحي.

وتابعت وزيرة الصحة أن حالات التعافي الجديدة سجلت في: محافظة جنين (9)، محافظة الخليل (74)، مدينة القدس (158)، محافظة نابلس (25)، محافظة بيت لحم (80).

وأوضحت وزيرة الصحة أن نسبة التعافي بلغت 57.3%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 42.1%، وحالات الوفاة 0.6% من مجمل الإصابات المسجلة في فلسطين.

ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 21 مريضاً غرف العناية المكثفة، بينهم 4 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.

اخر الأخبار