مواصلاً حملته..

نتنياهو يطالب المستشار القضائي "ماندلبليت" فتح تحقيق جنائي ضد متظاهرين هددوه بالقتل

تابعنا على:   22:17 2020-08-12

أمد/ تل أبيب: طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأربعاء، من المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية "أفيحاي ماندلبليت"، بفتح تحقيق جنائي فوري ضد المتظاهرين الذين قاموا بتوجيه تهديدات بالقتل له وعائلته.

وقالت الإذاعة العبرية العامة، أن نتنياهو بعث برسالة إلى ماندلبليت يطالبه فيها أن يعمل فورا على استنفاذ الإجراءات القانونية والشروع في فتح تحقيق جنائي ضد المتظاهرين الذين أقدموا على تهديده وعائلته بالقتل.

وأشار، إلى أنه خلال الأشهر القليلة الماضية هناك حملة شرسة ضده وعائلته تضمنت تهديدات بالعنف والقتل.

وقال نتنياهو في رسالته أنه خلال المظاهرات التي خرجت الأسبوع الماضي أمام مقر إقامته في مدينة القدس، رفع المتظاهرون لافتات جنسية مسيئة ضد زوجته سارا وابنه يائير، منوها إلى أن ماندلبليت لم يقوم بأي رد فعل تجاه هذه الممارسات، على حد قوله.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، خرج آلاف النشطاء من الإسرائيليين إلى الشوارع في عدد من المدن ضد نتنياهو للمطالبة باستقالته من منصبه على ضوء قضايا الفساد الموجهة إليه، وسوء إدارة حكومته لأزمة مرض فيروس كورونا الجديد وما تبعها من أزمة اقتصادية.

ويواجه نتنياهو لوائح فساد في ثلاث قضايا منفصلة تتعلق بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة، ومن المقرر أن تبدأ جلسة إدلاء الشهود بشهاداتهم في يناير 2021.

لمتابعة الأخبار وآخر المستجدات .. انضم الآن إلى قناة "أمد للإعلام" .. اضغط هنا

 

اخر الأخبار