محدث: ردا على "البلالين"..جيش الاحتلال يقرر منع إدخال الوقود وتقليص مساحة الصيد في بحر غزة حتى إشعار آخر

تابعنا على:   20:02 2020-08-12

أمد/ تل أبيب: قرر جيش الاحتلال مساء يوم الأربعاء، منع  إدخال  الوقود، وتقليص مساحة الصيد في بحر قطاع غزة من 15 ميلا إلى 8 أميال.

وأعلن منسق أعمال حكومة الإحتلال كميل أبو ركن، في بيان له: "بعد مشاورات أمنية، صادق وزير جيش الاحتلال بيني غانتس على توصية رئيس هيئة الأركان، ووحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق والجهات الأمنية، بتقليص مسافة الصيد في قطاع غزة من 15 إلى 8 أميال بحرية، بشكل فوري وحتى إشعار آخر، وذلك في أعقاب استمرار إطلاق البالونات الحارقة من القطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلية"

كما أعلن  أبو ركن في بيان اخر  أنه "بعد مشاورات أمنية، تقرر وقف إدخال الوقود الى قطاع غزة بشكل فوري، من الآن وحتى إشعار آخر، وذلك في ضوء استمرار إطلاق البالونات الحارقة من القطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

وأفاد موقع مفزاك درومي العبري، أنه منذ ساعات صباح يوم الأربعاء، وحتى اللحظة اندلع 24 حريقًا في البلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة بفعل البالونات.

فيما أوردت قناة كان العبرية، أن حوالي 5000 دونم من المحميات الطبيعية والمناطق الزراعية التهمتها النيران في البلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع خلال يوم الأربعاء بفعل البالونات الحارقة.

وأشارت إلى أن الحريق الرئيسي اندلع في كيبوتس أو هنير، ووصل لأول مرة إلى أطراف سديروت.

لمتابعة آخر المستجدات .. انضم الآن إلى قناة "أمد للإعلام" على تليغرام .. اضغط هنا

 

اخر الأخبار