بعد فرض زراعة حماس غرامة مالية لاستيراده بضاعة من أريحا.. أبو شنب: يخدمون خطة فصل غزة

تابعنا على:   17:40 2020-08-12

أمد/ غزة: أقدمت زراعة حماس صباح يوم الأربعاء، بفرض غرامة مالية على تجار استوردوا بضاعة من مدينة أريحا في الضفة الغربية المحتلة.

وقال التاجر "حجازي أبو شنب" في اتصالٍ مع "أمد للإعلام"، إنّ "البضاعة ذات منشأ فلسطيني وتحمل شهادة منشأ فلسطيني ولا تحتاج لإذن استيراد ولا يجوز التعامل معها كبضاعة أجنبية".

وأكد أبو شنب، للأسف أقر وكيل الوزارة د.ابراهيم القدرة، اغرامنا بدفع مبلغ 2000 شيكل حتى أستلمها من معبر كرم أبو سالم، لأنه تم استيرادها بدون اذن مسبق.

وتابع، أنّ زراعة حماس قامت بحجز بضاعة أخرى لنا، إلى حين دفع مبلغ 2000 شيكل غرامة على البضاعة المحتجزة منذ يوم الثلاثاء.

ونوّه، إلى أننا قبل عدة أيام وقعنا على تعهد بجواز اتخاذ الإجراءات القانونية في حال عدم الحصول على إذن استيراد، ونحن وافقنا عليه ضمن استيراد البضاعة من إسرائيل وليس الضفة الغربية، مشيراً حينها سألتهم هل البضاعة الفلسطينية من الضفة الغربية يجب أخذ اذن مسبق لاستيرادها، فأكدوا لي لا تحتاج!.

وطالبت أبو شنب خلال حديثه مع "أمد" منهم، التعامل مع هذا المنتج على أنّه منتج فلسطيني.

وأشار، إلى أنّه بوعي أوي بدونه، بهدف أو بدون، هم يخدمون خطة فصل غزة عن الضفة الغربية.

يذكر، أنّ أبو شنب اشتكى يوم الثلاثاء، من قيام زراعة حماس باحتجاز بضاعتهم التي يستوردونها من مدينة أريحا في الضفة الغربية المحتلة.

وشدد، إنّ زراعة غزة تتعامل مع البضاعة التي يتم استيرادها من مدينة الخليل، كدولة أجنبية أو دولة احتلال.

وأضاف، يتم التعامل معنا وكأننا نستورد من دولة أجنبية، رغم أنّهم يدعون حكم المقاومة، مشيراً أنّ من يقاوم عليه دعم المزارع الفلسطيني في أريحا. الأغوار

وأوضح، طلبت وزارة الزراعة في غزة مني تقديم التماس يوم الأربعاء لوكيلها في القطاع، على أن "أترجاه" بكتاب خطي حتى يتم الافراج عن بضاعة "البلح" التي استوردناها من أريحا، بإذن مسبق.

واستدرك بالقول، عندما يطالبني وكيل وزارة غزة بإذن مسبق، يعني أنهم يتعاملون مع بضاعتي، على أنّها قادمة من دولة الاحتلال أو دولة أجنبية.

وذكر، أنّ المسئولين عبر معبر كرم ابو شالم احتجزوا البضاعة التي تم تصديرها من أريحا، ورفضوا ادخالها الا باذن مسبق من زراعة غزة.

وناشد زراعة حماس، بدعم المزارع الفلسطيني في أريحا والأغوار، والتعامل مع منتجاته كمنتج وطني.

لمتابعة الأخبار وآخر المستجدات .. انضم الآن إلى قناة "أمد للإعلام" .. اضغط هنا

 

اخر الأخبار