الشيوخي يؤكد ضرورة إنهاء الانقسام لحماية المسجدين الأقصى والإبراهيمي من التهويد

تابعنا على:   17:37 2020-08-12

أمد/ الخليل: أكد أمين عام اللجان الشعبية الفلسطينية ومنسق الاتحاد العام للأثاريين العرب م. عزمي الشيوخي، على ضرورة المصالحة وانهاء الانقسام بين حركتي فتح وحماس، لحماية ارضنا وشعبنا ومقدساتنا وحماية المسجدين الاقصى والابراهيمي من برامج الضم والتقسيم والمصادرة، وتغيير المعالم الاثرية وطمس الهوية والتزوير والتهويد.

وأوضح أن الوحدة الوطنية الشاملة بين جميع ألوان الطيف السياسي الفلسطيني وعلى راسه حركتي فتح وحماس مطلب رسمي ووطني وأهلي وشعبي عربي وفلسطيني، وضرورة وطنية وقومية ملحة لمواجهة التحديات والاخطار المحدقة بالقضية الفلسطينية، من اجل اسقاط خطة الضم وصفقة العار لإسرائيلية الأمريكية الهادفة الى تصفية القضية والوجود الفلسطيني والمشروع الوطني في اقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة، بعاصمتها الابدية القدس الشريف.

وفي نفس السياق، دعا الشيوخي، حركة حماس إلى التخلي عن الاجندات الحزبية الديقة التي تسير بها في قطاع غزة باتجاه الانفصال وتكريس الانقسام على حساب الوحدة الفلسطينية الجغرافية والسكانية، وعلى حساب المساهمة بقصد أبو بدون قصد في تقطيع اوصال الوطن وتدمير وحدة شعبنا وارضنا وقواه الفاعلة ما يساهم في إضعاف جبهتنا الداخلية في مواجهة الاخطار بما منح المجال الواسع للاحتلال الصهيو امريكي، للاستفراد بشعبنا وبارضنا وبمقدراتنا ومقدساتنا ومواقعنا الاثرية بالضفة الفلسطينية والقدس والخليل والاغوار، كفريسة لمشاريع التهويد والاستيطان والضم التصفوية.

وحذر من نتائج استمرار الانقسام على مجمل القضية الفلسطينية، مؤكداً على أهمية ان تقوم حركة حماس بأسرع وقت بانجاح اي مساعي للتقارب وللمصالحة لانهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية الراسخة بين جناحي الوطن في الضفة الغربية الفلسطينية وقطاع غزة والقدس ودول اللجوء والشتات، في ظل دعوات وقرارات الرئيس محمود عباس وحركة فتح انجاح المصالحة وتحقيق الوحدة الوطنية الشاملة والراسخة، لمواجهة خطة الضم وصفقة العار الصهيو امريكية.

وأكد على ضرورة أن تقوم حماس في قطاع غزة بتقديم مبادرات حسن نية من خلال وقف الاستدعاءات والملاحقة والقمع لكوادر وقيادات حركة فتح في غزة، واطلاق سراح المحتجزين من حركة فتح في سجونها وافساح المجال لحكومة رام الله من ممارسة صلاحياتها في القطاع، لتخفيف المعانات الكبيرة التي يعاني منها.

وشدد أن منظمة التحرير الفلسطينية هي البيت المعنوي الجامع لشعبنا ولجميع قواه وأطره ومؤسساته والوان الطيف السياسي الفلسطينيي والممثل الشرعي، والوحيد لشعبنا في كافة اماكن تواجده في الوطن والشتات.

وأعرب الشيوخي، عن عودة شعبنا الى مربع خيبة الامل في اعقاب تلاشي اخبار التقارب بين فتح وحماس وعدم اقامة مهرجان الوحدة الوطنية في قطاع غزة، بعد الخطوات الشجاعة للتقارب من قبل حركتي فتح وحماس واللقاء الثنائي الذي جمع القائد جبريل الرجوب امين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، والقائد صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.  

لمتابعة آخر المستجدات .. انضم الآن إلى قناة "أمد للإعلام" على تليغرام .. اضغط هنا

اخر الأخبار