الشرطة الفلسطينية : 23ألف مسافر تنقلوا الأسبوع الماضي على معبر الكرامة‏

تابعنا على:   13:15 2013-10-05

أمد / أريحا /  تنقل (23) ألف مسافر عبر معبر الكرامة خلال الأسبوع الماضي ،حيث كانت  الحركة متوسطه ،وقد بلغ عدد المغادرين (13283) مواطنا ومواطنه ، فيما بلغ عدد المسافرين القادمين (9837) مواطنا ومواطنه .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة “أن شرطة معبر الكرامة أوقفت (10) مطلوبين جنائيا وممنوعا من السفر الأسبوع الماضي ، وذلك أثناء محاولتهم المغادرة عبر المعبر ، أو ترقب وصولهم أثناء دخولهم للأراضي الفلسطينية ، وهم مطلوبين في قضايا مرفوعة أمام المحاكم الفلسطينية على اختلاف تقسيماتها .

وأوضح البيان  أن الجانب الإسرائيلي أعاد (28) مواطنا ومواطنه خلال الأسبوع الماضي بحجه الأسباب الامنيه.

و تابع البيان ” أن الشرطة نسقت لتنقل عشرات الأشخاص ذوي الاعافة بين جانبي المعبر، حيث يتم نقلهم في حافلات مخصصة مع ذويهم بالمجان ، و أن الأجهزة الأمنية و المدنية في الإدارة العامة للمعابر و الحدود قدمت العديد من التسهيلات والخدمات لكافة المواطنين ، حيث تم التنسيق ل (13) حالة مرضية للسفر ما بين جانبي المعبر في سيارات الإسعاف الفلسطينية التابعة لجمعية الهلال الأحمر وغيرها “.

وأوضح أيضا ” أن الحركة خلال الأسبوع الحالي مفتوحة بشكل كامل كالمعتاد دون أي تغيير على مواعيد السفر ، حيث يبدأ الدوام من الأحد وحتى الخميس من الساعة 7:30 صباحا ويستمر حتى 9:00 مساء ، أما يومي الجمعة والسبت فالدوام جزئي في كلا الاتجاهين وحتى الساعة 10:30 صباحا فقط  وبالتوقيت الصيفي ” .

اخر الأخبار