التنمية برام الله تبحث تنفيذ الخطة الخاصة بزيادة الوعي في قضايا الطفولة المبكرة

تابعنا على:   14:52 2020-08-11

أمد/ رام الله: بحثت الإدارة العامة لشؤون الأسرة والطفولة بوزارة التنمية الاجتماعية برام الله، مع منظمة اليونيسف ومنتدى شارك الشبابي، خلال لقاء يوم الثلاثاء،

وأشار مدير عام الأسرة والطفولة عاصم خمبيس أن الخطة التي يتم مناقشتها مع الشركاء تتعلق  بكيفية تعامل الاهالي والمؤسسات العاملة في هذا المجال مع الاطفال، وخاصة الاطفال الذين يعانون من تأخر في النمو، وغيرها من المشاكل التي تواجه هذه الفئة، وذلك عبر تدريبات تستهدف ممثلين عن المراكز المجتمعية والاعلاميين ورجال الدين واهالي الاطفال.

وثمن خميس التعاون المشترك بين وزارة التنمية وكلا من اليونيسف ومنتدى شارك ، وسرعة الاستجابة لهذا التدريب ، من أجل التوعية والتثقيف،مؤكدا على حرص الوزارة على زيادة وتطوير سبل التعاون في كافة المجلات ذات الاهتمام المشترك.

ومن جانبها أكدت مديرة التمكين بمنتدى شارك سحر عثمان ضرورة هذه الخطة وخصوصا في ظل صعوبة الاوضاع التي تعاني منها الأسر في المناطق النائية والمهمشة، حتى تتمكن من التعامل بالطريقة الفضلى مع الاطفال الذين يعانون من تأخر النمو .

إلى ذلك قالت مسؤولة التواصل والتنمية – اليونسيف رنا عوض، أن التدريبات المتعلقة بزيادة الوعي لدى فئة الاطفال ستكون مكثفة ، كما سنطلق مع الشركاء العديد من المبادرات التي تستهدف الوعي والتعامل مع الاطفال ، مشددة على ضرورة ذلك وخصوصا مع انتشار وباء كورونا.

هذا وحضر الاجتماع كلا من مدير دائرة دور الحضانة بوزارة التنمية الاجتماعية امل الحلو، وعن منتدى شارك منسقة المشاريع حنين قواسمه، ومسؤولة المتابعة والتقييم ليلى قواس.

لمتابعة آخر المستجدات .. انضم الآن إلى قناة "أمد للإعلام" على تليغرام .. اضغط هنا

اخر الأخبار